الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس حزب الإصلاح والتنمية: يجب إيقاف حجب المواقع الإلكترونية

محمد أنور السادات
سياسة
محمد أنور السادات
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 10:03 م

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ومنسق مجموعة الحوار الدولي، إن اللجان التشريعية في مجلس النواب والشيوخ، بالإضافة إلى لجنة الإصلاح التشريعي في مجلس الوزراء تحتاج لمزيد من الاحترافية.

وأضاف السادات، خلال حوار ببرنامج نظرة، الذي يقدمه الكاتب الصحفي حمدي رزق، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن مصر عانت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بجزئية ثقافة حقوق الإنسان.

رئيس  حزب الإصلاح والتنمية ومنسق مجموعة الحوار الدولي، أشار إلى أنه فيما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني فإنها تعمل في إطار حقوق الإنسان فلا بد من فتح المجال العام للعمل أمامها.

 

 

فيما شدد على أنه من الضروري إيقاف مسألة حجب المواقع الإلكترونية في مصر، مستشهدًا بحجب عدد من المواقع الإلكترونية المتميزة فيما تقدمه من محتوى.

حول وجود ضغوط خارجية من أجل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أكد السادات، أن الاستراتيجية ناتجة عن جهد يتبناه الرئيس السيسي والمجتمع المدني.

كما أكد أن إطلاق الدولة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الوقت الحالي مهم للغاية، إلى جانب رعايتها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على أنها لا تخاطب الداخل فقط، ولكن تخاطب أيضًا شركائها في الخارج.

وأطلقت الدولة خلال الأسبوع الماضي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من مسئولي الدولة بعدما انتهت اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان من صياغة الاستراتيجية في نسختها النهائية، وعرضتها على الرئيس السيسي.

تابع مواقعنا