الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تعلن تطعيم مليار شخص بجرعتين من لقاح فيروس كورونا

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:14 م

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس، تطعيم نحو مليار مواطن بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤولو الصحة في البلاد، إن نحو 72٪ من سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار شخص حصلوا على جرعتين من لقاحات فيروس كورونا.

الصين تكافح حاليًا تفشيًا جديدًا لمتغير دلتا في مقاطعة فوجيان، حيث تم اكتشاف 200 حالة في أقل من أسبوع بقليل، كما تم إغلاق الأحياء والمدارس وأماكن الترفيه المتضررة ردًا على ذلك وتم تقييد السفر خارج فوجيان.

وتجنبت البلاد إلى حد كبير أسوأ ما في الوباء، وفرضت عمليات إغلاق قاسية وشرعت في إجراء اختبارات جماعية كلما تم العثور على حالات جديدة مصابة بالفيروس التاجي.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصينية، تسجيل 152 إصابة جديدة محلية بمتغير دلتا، المتحور من فيروس كورونا المستجد، وذلك على مدار 5 أيام ماضية، ما دفع الحكومة إلى إطلاق تحذيرات للسفر داخليًا قبل العطلات الرئيسية.

وتأتي تحذيرات السفر، قبل عُطلة العيد الوطني التي تستمر أسبوعا وتبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، وهو موسم سياحي رئيسي، بالإضافة إلى عطلة أقصر في عيد منتصف الخريف الأسبوع المقبل، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وأدى تفشي المرض الأخير في الفترة من يوليو إلى أغسطس الماضي، والذي شهد قيودًا صارمة على الحركة في بعض المدن، إلى إلحاق الضرر بقطاعات السياحة والضيافة والنقل، تسبب في تباطؤ نمو مبيعات التجزئة بشكل كبير.

 

تابع مواقعنا