الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السادات يدعو منظمات المجتمع المدني للتعاون مع الدولة لتنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان | فيديو

محمد أنور السادات
سياسة
محمد أنور السادات
الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:41 م

دعا محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، المجتمع المدني للتعاون مع مؤسسات الدولة لأداء دور فعال للمساهمة في تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان على أرض الواقع، موضحا أن عزم الرئيس وحده ليس كافيًا بل لا بد من تدخل البرلمان والإعلام، وأن يكون هناك احتشاد وطني.

وأضاف السادات، في لقائه ببرنامج نظرة، المذاع عبر فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في هذا التوقيت تحمل أهمية ذات دلالات، لا سيما حينما تأتي برعاية رئيس الجمهورية وحضور ممثلين عن المجتمع المدني، والسفراء الأجانب، وبعض مسئولي اللجنة في الاتحاد الأوروبي.

رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أشار إلى أن الاستراتيجية تخاطب المواطنين في الداخل والشركاء بالخارج، موضحا أن توقيتها غاية الأهمية، خاصة في الوقت الذي استعادت فيه الدولة عافيتها، فكان لا بد من التشابك مع هذا الملف الذي تعرضت الحكومة للكثير من الانتقادات بسببه خلال السنوات الماضية.

 

 

فيما أكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في المحاور التنموية والثقافية والرياضية التي وردت في الاستراتيجية، موضحا أن الشق السياسي في الاستراتيجية كان يتعلق بالرأي، هو ما سيشهد تركيزا مكثفا بجانب المحاور الأخرى خلال الفترة المقبلة.

واختتم أن ردود الفعل على الاستراتيجية كانت إيجابية مع بعض الشكوك في مدى صدق الدولة وإرادتها الحقيقية في تنفيذ ما ورد بالمحاور المختلفة، موضحا أن الإرادة السياسية صارت متوفرة وهذا كان واضحا من تأكيد الرئيس على معان كثيرة في مداخلاته التي تمت على الهواء.

تابع مواقعنا