الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاحات كورونا تحدث تغييرات في الدورة الشهرية للنساء (دراسة)

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 08:22 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، تحدق تغييرات كبيرة في الدورة الشهرية لدي النساء.


ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تسبب لقاحات كورونا في حدوث تغيرات في الدورة الشهرية مع أكثر من 6000 امرأة أمريكية و35000 امرأة بريطانية أبلغن عن دورات غير منتظمة بعد الحصول على اللقاحات.


وقالت الدكتورة فيكتوريا مايل، وهي محاضرة في علم المناعة التناسلية في إمبريال كوليدج لندن، إن التجارب السريرية العام الماضي كان يجب أن تبحث عن الحيض غير الطبيعي.


وذكرت 6000 امرأة على الأقل في الولايات المتحدة، أن فتراتهن جاءت في وقت أبكر من المعتاد، أو شعرن بثقلها، أو بدأن للتو غير منتظم بعد التطعيم.
بالإضافة إلى ذلك، اشتكت أكثر من 35000 امرأة في بريطانيا من معاناتهن من عدم انتظام الدورة الشهرية بعد تعرضهن للطعن.


ولم يؤكد المسؤولون بعد وجود صلة بين الحقن والدورة غير المنتظمة، لكن ذكر أن الرحم به بطانة تحتوي على عدد كبير من الخلايا المناعية، والتي من المحتمل أن ينشطها اللقاح وتؤدي إلى نزيف غير منتظم.


وأضافت أن التحقيق في مثل هذا الارتباط يمكن أن يساعد في إعداد النساء لاحتمال حدوث دورات غير منتظمة ويزيد الثقة في الحقن.


من المرجح أن يؤدي الفشل في إجراء تحقيق شامل في التقارير المتعلقة بتغيرات الدورة الشهرية بعد التطعيم إلى تأجيج هذه المخاوف.


وفقًا  للدراسة التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، كان هناك ما لا يقل عن 6047 تقريرًا عن نساء أمريكيات أبلغن عن دورات شهرية غير طبيعية.


ومع ذلك، من المحتمل أن يكون هذا أقل عددًا كبيرًا لأن معظم النساء اللواتي يعانين من فترات غير طبيعية لن يبلغن بذلك إلى مركز السيطرة على الأمراض.
كما أن الشكوى الأكثر شيوعًا هي نزيف الحيض الغزير حيث أبلغت 2571 امرأة عن هذه الأعراض.

 

تابع مواقعنا