الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس تحرير القاهرة 24 يشيد بتفعيل مجموعات التقوية بالمدراس خلال العام الدراسي الجديد

رئيس تحرير موقع القاهرة
تعليم
رئيس تحرير موقع القاهرة 24
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 12:11 ص

قال الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير موقع القاهرة 24، إن تفعيل وزارة التربية والتعليم لمجموعات التقوية قبل بدء العام الدراسي الجديد يخفف العبء على أولياء الأمور، خاصة أنه سيتم عقدها في أماكن آمنة وسط تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.  

أشار المملوك، في حديثه مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج المواجهة المذاع على شاشة إكسترا نيوز، إلى أن المنظومة التعليمية الجديدة تسد ثغرات كبيرة في العملية التعليمية من خلال الاعتماد على طرق جديدة في التقييم ونوعية الأسئلة، وإتاحة منصات جديدة للتعلم.

لفت المملوك، إلى أن الاعتماد على النظام الإلكتروني في التعلم باستخدام جهاز التابلت يساعد أيضًا في تنمية وتطوير مهارات المعلم نفسه، من خلال الدورات المختصة التي تعقدها الوزارة.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم، إخطارًا للمديريات التعليمية بشأن الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد، حيث أكدت عدم عقد أي أنشطة تدريبية، إلا بعد موافقة رئيس اللجنة العليا للتدريب أو نائبه، ضمانًا لحوكمة العملية التدريبية وجودتها.

حصل «القاهرة 24» على صورة من إخطار التعليم للمديريات، موجهة بتفعيل مجموعات التقوية؛ وفقًا للقرار الوزاري الأخير رقم (193) لسنة 2020؛ بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية؛ لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العباء عن كاهل أولياء الأمور.

تابع مواقعنا