الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحث أكاديمي: أتمنى حدوث حوار مع طلاب الجامعات حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

طلاب-أرشيفية
تعليم
طلاب-أرشيفية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 07:37 ص

قال الدكتور سامح فوزي الكاتب والباحث الأكاديمي، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تستدعي حدوث نقاش مع طلاب الجامعات حول الاستراتيجية القومية التي أطلقتها الدولة للسماع لأفكارهم ووجهات نظرهم. 

 

وأضاف سامح فوزي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى، علينا مشاركة شباب الجامعات في المشروعات الكبرى التي تجري على الأرض والحوار معهم حولها، ثم وضع الصورة كاملة نصب أعينهم، لثقل معرفتهم عن معنى حقوق الإنسان الذي تتضمنه الاستراتيجية.

 

وتابع الكاتب والباحث الاستراتيجي، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعتبر مشروعا قوميا، لأنها عبارة عن رأس مال اجتماعي يضمن احترام الحقوق بين أفراد المجتمع، مضيفا لن يحدث تقدم دون أن يشعر المواطن بأن له حقوق وعليه واجبات.

على صعيد أخر، قال المهندس هاني ضاحي، النقيب العام لمهندسي مصر، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لأول مرة في تاريخ مصر تعد بمثابة ركيزة أساسية لاستكمال مسيرة الدولة الحالية ببناء جمهورية جديدة.

 

وأضاف ضاحي في تصريحاته، أن الدولة تهتم بالإنسان المصري بجميع طوائف المجتمع وتسهم في توفير حياة كريمة للجميع دون تمييز؛ لافتا أنه بإطلاق الرئيس تطبيق هذه الاستراتيجية بالتزامن مع دفع عجلة التنمية في كافة المجالات التي نشاهدها حاليا علي أرض الواقع، استهداف لتحقيق التنمية المستدامة في ظل الجمهورية الجديدة ودعم الإنسان المصري. 

 

 

تابع مواقعنا