الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنًا مع بدء انتخابات روسيا.. جوجل وآبل تزيلان تطبيقًا إلكترونيًا لـ زعيم المعارضة

الرئيسي الروسي وأليكس
سياسة
الرئيسي الروسي وأليكس نفالني
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:30 ص

أزالت كل من جوجل وأبل تطبيقًا إلكترونيًا تابعًا لزعيم المعارضة الروسي المعتقل أليكس نفالني، على خلفية الاتهامات التي وجهتها روسيا إلى الإدارة الأمريكية بالتدخل في شؤونها الداخلية.

جوجل وأبل أوضحتا أنه تم إزالة تطبيق التصويت الإلكتروني الذي أطلقه نفالني، لهزيمة مرشحي الحزب الحاكم، فيما منعت المحاكم الروسية ذكره عبر الإنترنت، وفقًا لوكالة رويترز.

يتوجه الروس اليوم إلى صناديق الاقتراع لانتخاب برلمان جديد، في تصويت يستمر ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يفوز بها حزب روسيا الموحدة الحاكم، على الرغم من تراجع التصنيفات بعد أكبر حملة قمع ضد مُنتقدي الكرملين منذ سنوات.

خلال الأشهر الماضية، خطط حُلفاء نافالني، ألد خصوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى استخدام تطبيق الهاتف المحمول لتنظيم حملة تصويت تكتيكية لتوجيه ضربة لروسيا.

طالبت روسيا هذا الشهر كلًا من أبل وجوجل، بإزالة التطبيق من متاجرهما، قائلة: «إن رفض ذلك سيعد تدخلًا في الانتخابات البرلمانية».

قالت روسيا، أمس الخميس، إنه تم إجراء اتصالات رسمية مع الرؤساء التنفيذيين للشركتين.

أدَّت حملة إجراءات صارمة إلى منع  الوصول إلى مستندات جوجل في روسيا، بعدما استخدم أنصار المعارض أليكس نافالني مُستندات جوجل لتوزيع قوائمها من المرشحين المُوصى بهم.

تابع مواقعنا