الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حق الوطن والمشاركة في بنائه موضوعا لخطبة الجمعة اليوم

خطبة الجمعة
دين وفتوى
خطبة الجمعة
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:16 ص

أعلنت وزارة الأوقاف، عبر موقعها الإلكتروني، موضوع خطبة الجمعة اليوم، 17 سبتمبر 2021، حيث جعلته عن حق الوطن والمشاركة في بنائه.

أكدت الأوقاف، أنه سيتم نشر خطبة الجمعة، عبر تسع لغات، وطرق مختلفة من بينها مكتوبة ومسموعة ومرئية، وذلك عبر خلال أساتذة مُتخصصين في اللغات، إلى جانب أنها تُسجَّل بالمكتب الإعلامي، لافتة أنها ستكون مسموعة باللغة العربية.

عبرت الوزارة عن اللغات الأخرى التي ستُترجم إليها خطبة الجمعة، من بينها: الإنجليزية، البرتغالية، الفرنسية، الروسية، الإسبانية، اللغات السواحيلية، الهوسا، والبشتوية، وذلك لتوضيح مدى سماحة الدين الإسلامي إلى أكثر فئة في العالم.

لفتت الوزارة الأنظار إلى واجبها التوعوي والدعوي نحو الدين الإسلامي، بداية من إبراز كل ما فيه من يُسر وسماحه، مُعلنة دعمها المُستمر تجاه الإنسانية وإبرازها وتقدمها، من خلال نشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، وتحجيم الفكر المتطرف والتصدي له بأشكاله المختلفة، والحِرص المستمر على ترسيخ أُسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا.

شددت الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وضرورة الالتزام بالوقت المحدد لإلقاء الخطبة، والبالغ 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

تابع مواقعنا