الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الداخلية: العقوبة والغرامة في انتظار المتخلفين عن تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الالكتروني
حوادث
الملصق الالكتروني
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:02 ص

أهابت وزارة الداخلية مالكي المركبات بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني، حيث سيتم البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية، حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به، بما يفقده صلاحيته وذلك من 18 سبتمبر 2021.

من جانبه قال اللواء أيمن الضبع، الخبير الأمني واستشاري السلامة المرورية، إن المتخلف من مالكي السيارات عن تركيب الملصق الإلكتروني، سيتعرض للمخالفة والعقوبة القانونية، بالسجن 6 أشهر، وغرامة تبدأ من 300 إلى 1500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الملصق الإلكتروني

أضاف اللواء أيمن الضبع، في تصريحات سابقة لـ«القاهرة 24»، أن الملصق الإلكتروني هو محور من ضمن محاور التحول للمنظومة الإلكترونية، وحتى يتم ذلك لا بد من وجود شريحة إلكترونية داخل السيارات، لرصدها من أجهزة الرصد الإلكترونية الموجودة بالطرق، وتحتوي الشريحة على بيانات السيارة، ومن خلالها يتم تحديد المخالفة، وإرسالها إلى غرفة العمليات آنيًا، وهذا ما يُبعد المُغالطات التي كانت تحدث قديمًا، من خلال التلاعب في اللوحات المعدنية للهروب من المخالفات.

ناشد الضبع قائدي السيارات بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختلفة لتركيب الملصق الإلكتروني، وعدم الانتظار لحين موعد تجديد الرخصة، وذلك تفاديًا للعقوبة، وأمانًا لقائد السيارة.

تابع مواقعنا