الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول قرار لها.. الحكومة اللبنانية الجديدة تعلن رفع أسعار البنزين 38%

نجيب ميقاتي رئيس
سياسة
نجيب ميقاتي رئيس الوزرء اللبناني
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:51 ص

أعلنت الحكومة اللبنانية، برئاسة نجيب ميقاتي، رفع أسعار البنزين بنسبة 38% بداية من اليوم الجمعة في جميع أنحاء البلاد، حسبما أعلنت وسائل إعلام محلية.

​وزارة الطاقة​ والمياه اللبنانية أصدرت، خلال الساعات الماضية، جدول أسعار مبيع المحروقات السائلة، إذ ارتفعت أسعار ​البنزين​ عيار 95 أوكتان إلى 174 ألفًا و300 ليرة لبنانية.

خلال الاجتماع الذي عقدته الحكومة اللبنانية الجديدة، أمس الخميس، أشاد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة  بروح التعاون السائد بين أعضاء اللجنة الوزارية، التي تتولى صياغة مسودة البيان الوزاري.

أضاف رئيس الحكومة أن لبنان يحتاج دائمًا إلى التضامن من أجل تحقيق الإنتاجية المطلوبة من الحكومة، في ظل الأزمات الحالية التي تمر بها البلاد، مُتمنيًا أن تسود هذه الروح دائمًا من أجل مصلحة لبنان.

ارتفاع أسعار البنزين في لبنان 
ارتفاع أسعار البنزين في لبنان 

استكمل ميقاتي أن حكومته لا تملك عصا سحرية، لكنها قادرة بالإرادة الصلبة والعزيمة والتخطيط على تجاوز الصعاب العديدة التي تواجهها.

من جانبه، دعا الرئيس اللبناني ميشيل عون وزراء الحكومة الجديدة، إلى إيجاد حلول سريعة وعاجلة للأزمات التي يعاني منها لبنان حاليا، ومُعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين، وإطلاق ورشة عمل سريعة لوضع لبنان على طريق الإنقاذ والتعافي.

تابع مواقعنا