السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لارتفاع الأمواج.. السياحة والمصايف تحدد 6 شواطئ بالإسكندرية آمنة للمصيفين اليوم

شواطئ الإسكندرية
محافظات
شواطئ الإسكندرية اليوم
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 01:12 م

حالة من عدم الاستقرار النسبي تشهدها شواطئ غرب الإسكندرية، اليوم الجمعة، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج، خاصة في شواطئ العجمي ذات الأمواج العالية وعدم وجود حواجز أمواج.

طالبت الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ، في بيان لها اليوم، المواطنين بتوخي الحذر أثناء السباحة في شواطئ شرق ووسط المحافظة، فيما حذرت من نزول شواطئ العجمي بشكل خاص.

شواطئ الإسكندرية اليوم

حذرت إدارة السياحة والمصايف المواطنين من عدم الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ، وعمال الأبراج، والسباحة داخل المناطق المحددة للسباحة الآمنة، مطالبة بعدم ترك الأطفال للسباحة بمفردهم.

أشارت السياحة والمصايف بالإسكندرية إلى أن هناك 6 شواطئ للمواطنين والمصيفين الراغبين في الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية مع نهاية موسم الصيف، لافتة إلى أنه نظرًا لما يلاحظ من رغبة المواطنين بالتوجه للشواطئ، نرشح التوجه إلى الأماكن التي أمامها حواجز أمواج مثل:

شواطئ الإسكندرية اليوم

•شاطئ «إيناس حقي» بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، وهو بنظام الخدمة لمن يطلبها سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات تشمل الحصول على كرسي وشمسية لكل أربعة أفراد واستعمال دورة المياه وغرفة تغيير الملابس.

•شاطئ «إسحاق حلمي» المقابل لشارع محمد نجيب، وهو من الشواطئ المميزة وسعر تذكرة الدخول 15 جنيهًا، تشمل الحصول على كرسي وشمسية  لكل أربعة أفراد واستعمال دورة المياه وغرفة خلع الملابس.

•شاطئ «السرايا العام» بمنطقة سيدي بشر، سعر تذكرته 5 جنيهات، تشمل الحصول على كرسي وشمسية لكل أربعة أفراد واستعمال دورة المياه وغرفة تغيير الملابس.

•شاطئ «ميامى العام»، بمنطقة ميامي، وسعر تذكرته 5 جنيهات، تشمل الحصول على كرسي وشمسية لكل أربعة أفراد واستعمال دورة المياه وغرفة خلع الملابس.

•شاطئ «فريسكا»  بمنطقة العصافرة، وهو من الشواطئ المميزة وسعر تذكرة الدخول 15 جنيهًا، تشمل الحصول على كرسي وشمسية لكل أربعة افراد واستعمال دورة المياه وغرفة خلع الملابس.

•شاطئ «محمود سعيد» بمنطقة العصافرة، وهو من الشواطئ السياحية سعر تذكرة الدخول 25 جنيهًا تشمل الحصول على كرسي وشمسية لكل أربعة أفراد واستعمال دورة المياه وغرفة خلع الملابس. 

تابع مواقعنا