الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاق تعاون بين إيتيدا وجامعة كوينز

عمرو طلعت وزير الاتصالات
اقتصاد
عمرو طلعت وزير الاتصالات
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 01:40 م

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع اتفاق تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا وجامعة كوينز بكندا عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

يشمل الاتفاق تقديم درجة ماجستير العلوم في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي من كلية الحاسبات بالجامعة ضمن مبادرة بُناة مصر الرقمية، وحضر التوقيع السفير لويس دماس سفير كندا في القاهرة، ومشاركة السفير أحمد أبو زيد سفير جمهورية مصر العربية بكندا عبر الفيديو كونفرانس.

تهدف مبادرة بناة مصر الرقمية إلى إعداد كوادر تقنية عالية التخصص من خلال برنامج دراسي مُتكامل، وهي منحة مجانية مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للحصول على درجة الماجستير المهني من أكبر الجامعات العالمية، في واحد من 5 تخصصات وهي: علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، علوم الروبوتات والأتمتة، الفن المعماري الرقمي والفنون الرقمية، والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى شهادات تدريب معتمدة من الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا، وأيضًا شهادة في المهارات القيادية والإدارية، وأخرى في اللغة الإنجليزية.

تحتل جامعة كوينز المرتبة الخامسة عالميًا والأولى في كندا ضمن التصنيف العالمي للجامعات التي تعمل على تعزيز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs) داخل وخارج مجتمعها المحلى، ومنذ نشأتها تخرج منها العديد من الشخصيات البارزة من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين وقادة الأعمال؛ بما في ذلك الحائزون على جائزة نوبل.

يهدف التعاون المُشترك إلى صُقل مهارات الخريجين في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، مع خلق بيئة تعزز الإبداع والابتكار؛ وذلك من خلال التطبيق على أدوات علوم البيانات الحديثة، وتحقيق الاستفادة المثلى والتعلم الآلي لحل المشكلات التي تُواجه العالم.

يقدم البرنامج الأكاديمي عبر الإنترنت على مدار عام، مُقسم على 3 فصول دراسية، وتغطي المقررات 26 ساعة دراسية معتمدة، ويقوم بتدريس برنامج الماجستير أساتذة متخصصون من أعضاء هيئة التدريس من جامعة كوينز، وبمشاركة أساتذة مصريين.

تابع مواقعنا