الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.. وزيرة التضامن تقرر مضاعفة عدد المعارض في محافظات الجمهورية

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 01:28 م

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مُضاعفة إقامة المعارض على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وزيادة عدد العارضين المشاركين فيها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ببحث ودراسة شكوى 30 أسرة منتجة.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه خلال عام 2021 نظمت الوزارة ثمانية معارض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مختلف محافظات: أسوان، الأقصر، أسيوط، المنيا، الجيزة، القاهرة، الإسكندرية، والساحل الشمالي، مؤكدة أنه من المُخطط إطلاق معرض تاسع بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة في نهاية شهر سبتمبر الحالي.

شهدت هذه المعارض مُشاركة ما يقرب من 810 عارضين وراءهم منتجات نحو 5،120 أسرة منتجة، مع اعتبار أن الوزارة تدعم مشاركة العارضين بجزء كبير، ويتحمل العارضون فقط جزءًا بسيطًا من التكلفة.

أوضحت القباج أن الوزارة تعمل على رعاية الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها سواء اليدوية أو الحرفية أو البيئية أو التراثية عبر إقامة معارض متنوعة منذ عام 1964، كما تعمل على تطوير منتجاتهم من خلال رفع مهارات العاملين من خلال 420 مركز أسر منتجة و71 مركز تكوين مهني، كما أنها تتوسع حاليًا في التدريب على مهارات إدارة المشروعات ومجال التسويق، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم المعارض والأسواق، وخدمات الإقراض متناهي الصغر.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تحرص على تنمية مصالح التعاونيات الإنتاجية والتجمعات الحرفية والعمالة غير المنتظمة بشكل عام، وتعد الوزارة حاليًا استراتيجية للحفاظ على الحرف التراثية وتسويقها داخل وخارج البلاد، كما تعمل على استراتيجية لحماية وتأمين العمالة غير المنتظمة.

تابع مواقعنا