الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية يحيل العاملين المتغيبين عن العمل للتحقيق

مركز شباب
محافظات
مركز شباب
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 04:08 م

كلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة  بالقليوبية، هاني حجاج مدير إدارة التخطيط والمتابعة، ومحمد محمدي من العاملين بالإدارة بمتابعة بعض مراكز الشباب بنطاق إدارة طوخ. 

شملت المتابعة تسعة مراكز  شباب هي:  كفر الجمال وميت كنانة وكفر علوان وكفر الحدادين وزاوية بلتان وبلتان والصفا، وتبين أن هذه المراكز مفتوحة وتمارس نشاطها ويوجد نشاط رياضي للرواد والطلائع وتتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس  كورونا المستجد.

أما مركز شباب شبرا هارس فتبين أنه مفتوح وعدم تواجد أي من العاملين بالمركز، ومركز شباب عرب الغديري تبينت اللجنة، إنه مغلق في أوقات العمل الرسمية.

واوصت اللجنة جميع مراكز الشباب بالعمل على طرح المساحات الغير مستغلة للاستثمار لزياده إيرادات المراكز في حين أمر الصبروط بإحالة العاملين المتغيبين للشؤون القانونية للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

في سياق أخر، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة ظهرت في ثلاث تخصصات في اصدار تصنيف التايمز للموضوعات لهذا العام بالموضوعات التي تم الإعلان عنها، ففي الترتيب العالمي قد جاءت ضمن الفئة 401-500 في مجال علوم الفيزياء ضمن (1،227) جامعة عالمية، متقدمة 200 مركز عن الإصدار السابق للتصنيف والذي كانت قد جاءت فيه ضمن الفئة 601 - 800، وعلى المستوى المحلي جاءت بالمركز الثاني من ضمن 19 جامعة مصرية.

وأضاف الجيزاوي أن الجامعة حافظت على ترتيبها في مجال علوم الحياة والعلوم الطبية والإكلينيكية، فقد جاءت ضمن الفئة 601- 800 في مجال علوم الحياة ضمن (972) جامعة عالمية وبالمركز الرابع ضمن 15 جامعة مصرية، وبالترتيب +601 في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية ضمن (925) جامعة عالمية، والمركز السادس ضمن 15 جامعة مصرية.

وأوضح الجيزاوي أن تصنيف العلوم الفيزيائية يسلط الضوء على الجامعات الرائدة في الرياضيات والإحصاء والفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والجيولوجيا والبيئة وعلوم الأرض، في حين يسلط تصنيف علوم الحياة الضوء على الجامعات الرائدة في مجالات الزراعة والعلوم البيولوجية والعلوم البيطرية، كما يسلط تصنيف العلوم السريرية وقبل السريرية والصحية على الجامعات الرائدة في مجالات الطب وغيرها من الموضوعات الصحية، مشيرًا إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

ووجه القائم بعمل رئيس الجامعة التهنئة للقيادات الاكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين في مجال العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والعلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية لهذا التميز، متمنيا مزيد من التقدم وتحقيق مراكز أعلى على مستوى جميع الموضوعات.

تابع مواقعنا