السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف على 1237 مواطنًا في قافلة طبية مجانية ضمن حياة كريمة بـ قنا

قافلة طبية
محافظات
قافلة طبية
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 04:17 م

نظمت مديرية الصحة والسكان بقنا قافلة طبية مجانية لقرية حاجر الدهسة التابعة لمركز فرشوط، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية إلى جميع المناطق والقرى الأكثر احتياجًا وتنفيذًا لمبادرة القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
من جانبه، أوضح محافظ قنا أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي المجاني على ألف و237 مواطنًا، في تخصصات أمراض الباطنة، والجراحة العامة، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، وجراحة العظام، وتنظيم الأسرة، إلى جانب إجراء التحاليل الطبية والأشعة وتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على إجمالي 623 حالة في اليوم الأول، و614 حالة في اليوم الثاني، بواقع 404 حالات جراحة عظام و337 حالة طب أطفال، و289 حالة أمراض باطنة، و93 حالة جراحة عامة، و82 حالة أمراض نساء وتوليد، و32 تنظيم أسرة.

أكد تواضروس أن القافلة الطبية المجانية أجرت تحاليل طبية لـ81 حالة بجانب الاهتمام بالثقافة والتوعية الصحية لـ113 حالة من أبناء القرية، بتوجيهات من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بالتوسع في تنظيم القوافل الطبية في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا