الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 مصريين يتهمون سوريا نصب عليهم في 15 مليون جنيه بأكتوبر

الضحايا
حوادث
الضحايا
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 05:33 م

اتهم أربعة أشخاص، شخص سوري يدعى محمود. ع، ممثل شركة بردي الشام، لنصبه واحتياله وعدم سداد مستحقاتهم التي تقارب 15 مليون جنيه.

وقال أحد الضحايا يدعي أحمد. ش، إنهم اتفقوا مع رجل الأعمال محمود. ع، على توريد محاصيل وفواكه لصالح الشركة التي يمثلها هو وأكرم. م، وعلي. ر،  على أن يكون التحصيل أولًا بأول ويتم كل عشرين يوما، ويضمن هذا الاتفاق شيكات بنكية.

أحمد أضاف، بالفعل بدأوا في عمليات التوريد وإصدار الشيكات من الشركة، حتى وصلت مديونيات الشركة إلى ما يقارب 9 ملايين جنيه، ولم يتسلم الموردون المصريون إلى 100 ألف جنيه تسلمها أحمد. ع، وتسلم ضياء. ج 225 ألف جنيه، وتم خصمها من قيمة الشيكات، وكان تاريخ أول شيك في 20 يناير 2020، وآخر شيك في 2 فبراير 2020، ولم يتم تحصيل أي شيك من وقت إصدارها.

من جانبه أضاف أحد الضحايا، أنه رفع دعوى قضائية بشيكين من الشيكات المصدرة له من الشركة، وصدر الحكم بحبس محمود. ا في 2020، 3 سنوات عن كل شيك بإجمالي أحكام 6 سنوات، إلا أنه فر هاربًا خارج مصر.

محمد. م، تابع أنهما تعرضا لنفس ما تعرض له أحمد. ش، وضياء. ج، حيث وردا كميات من المحاصيل والفواكه، مقابل شيكات بنكية إلا أنهما فوجئا بأن الشيكات لا رصيد لها في البنوك، وأن محمود. ع، مصدر الشيكات ممثلا للشركة فر هاربا خارج مصر.

واختتم أنهم حرروا محضر رقم 4096 جنح  بقسم أول أكتوبر، ضد محمود. ع، بتهمة النصب والاستيلاء على أموالهم.

تابع مواقعنا