الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني عن تحصيل 3 جنيهات من غير المسافرين بمحطات القطارات: السكة الحديد مش للفسحة

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 05:13 م

علق النائب محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ما نشره القاهرة 24 من صور داخل إحدى محطات السكة الحديد بالوجه البحري، والتي تتضمن تنبيهًا هامًا طبقًا لتعليمات الهيئة، يشير إلى قرار تحصيل مبلغ 3 جنيهات وذلك رسم دخول الرصيف من الأفراد غير الركاب المسافرين، قائلًا: محطات السكة الحديد مش للفسحة.


وتابع وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن قرار تحصيل مبلغ 3 جنيهات وذلك رسم دخول الرصيف من الأفراد غير الركاب المسافرين من شأنه تقليل الازدحام على أرصفة السكة الحديد خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والدخول في الموجة الرابعة من الفيروس.

 

 

وفي وقت سابق، كان قد  مصدر بالسكة الحديد كشف لـ القاهرة 24، أن تعليمات الهيئة تتضمن تحصيل مبلغ من الركاب المودعين للمسافرين داخل محطات السكة الحديد، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تعمل على فحص تذاكر الركاب قبل دخول المحطات للتأكد من حصول الراكب على تذاكر.

وأكد المصدر أن مسمى التذكرة التي يتم تحصيلها تسمى تذكرة رسوم انتظار الرصيف، والتي تقدر قيمتها بجنيه في الماضي، يتم تطبيقها على المودعين وليس على المسافرين، وذلك لحوكمة مرتادي المحطات داخل السكة الحديد، كما أن المسافر والذي يحمل تذكرة لا يتم تغريمه المبلغ بسبب انتظاره القطار.

تابع مواقعنا