رئيس التحرير
محمود المملوك

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

طلاب
طلاب

ينتظر الكثير من أولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، حيث إنهم يبحثون عن رابط لمعرفة نتيجة امتحانات أبنائهم في الدور الثاني بالثانوية العامة 2021.

 

ويرصد التقرير التالي موعد ظهور نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة، ورابط معرفة النتيجة على النحو التالي:

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منتصف الأسبوع المقبل يوم الإثنين 20 سبتمبر الجاري.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2021 المدرجين في الدور الثاني، معرفة نتيجتهم إلكترونيا، لا سيما أن وزارة التربية والتعليم تتيح طريقة سهلة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط

 


الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

يمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021 وأولياء الأمور، الاستعلام والحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، من خلال الرابط الإلكتروني الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

- يدخل الطالب على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالضغط على هذا الرابط.

- عقب ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم جلوسه في الثانوية العامة.

- ومن ثم تظهر بيانات الطالب ونتيجته بعد أداء امتحانات الدور الثاني.

 

في وقت سابق أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عملية تصحيح الامتحانات تجرى بشكل إلكتروني دون تدخل بشري.

كما أنه من المقرر بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2021، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقديم في المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2021، ابتداء من السبت المقبل الموافق 18/9/2021، وتستمر لمدة يومين فقط، لتنتهي مساء يوم الأحد الموافق 19/9/2021.
 

وتفتح المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2021 لطلاب الثانوية العامة الناجحين من الدور الثاني، بالإضافة لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على مجموع 50% فيما أكثر.

وبعدها تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021 إلكترونيا على موقع تنسيق الثانوية العامة 2021، ويحصل الطالب على نتيجة ترشيحه، ليتوجه إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها، وذلك لاستكمال إجراءات القيد بالكلية.