الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجثة اتبدلت.. مصدر يكشف لـ القاهرة 24 تفاصيل دفن جثة شاب بالخطأ في بورسعيد

تبديل جثة الشاب محمد
محافظات
تبديل جثة الشاب محمد سامي
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 07:23 م

أصيبت أسرة شاب يدعى محمد سامي بالفزع، بعدما اكتشفوا أن الجثة التي قاموا بدفنها في مقابر العائلة جثة شاب أخر، تم تبديلها عن طريق الخطأ مع جثة نجلهم.

كشف مصدر مقرب من الأسرة رفض ذكر اسمه لـ القاهرة 24، أنهم قاموا باستلام الجثة بعد تغسيلها والصلاة عليها، وذهبوا بها إلى مقابر بورسعيد، ووجدوها لمجهول غير أبنهم.

وأشار المصدر إلي أن أمن مستشفى المبرة ببورسعيد لحق بهم في المقابر، وطالبهم بالتأكد من أن الجثة التي تم دفنها لنجلهم، وتبين أمام الأهالي أن الجثة تخالف في الشكل والبنيان نجلهم المتوفي.

وأضاف المصدر، أن أحد أصدقاء ابنهم هرول إلى المستشفى لمناظرة الجثة الموجودة بداخلها، ووجد أنها لصديقه، وتأكد بأن الجثة التي تم إيداعها بمقابر بورسعيد باب رقم 5 جثة لـ شاب آخر.

وكشف مصدر بمستشفى المبرة، أنه حدث خطأ خارج عن إرادة الإدارة تسبب في تبديل جثتي الشابين، وذلك نتيجة دخولها في حادث وارتدائهما الاثنين لـ قميص، مؤكدًا أن الذي أكتشف الخطأ هو المستشفى.

وأشار المصدر أن أحد الأهالي تسلم خاتمًا للشاب ووقف على غسل محمد سامي، ولم يكتشف الأمر بسبب أن الشاب الآخر هناك تغير في ملامحه من الإصابات، مشيرًا إلى أنه من أبناء منطقة جنوب بورسعيد.

وأشار إلى أن المستشفى حينما اكتشفت الأمر قامت على الفور بالتدخل لتعديله، وأرسلت إلى الأهالي إلا أن عملية الدفن كانت قد تمت بالفعل مما استوجب اتخاذ إجراءات لتبديل الجثمانين.

ويقوم فريق من النيابة العامة ببورسعيد بمناظرة جثمان محمد سامي بمستشفى المبرة، ويجري تحقيقات عاجلة لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بإعادة فتح المقبرة واستخراج جثة الشاب، وتسليم الأهالي الجثة الصحيحة وإصدار تصريح الدفن. 

تابع مواقعنا