رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث الكهرباء: إنتاج 6600 ميجا وات من الطاقة المتجددة خلال العام الحالي

مشروعات الطاقة الشمسية
أخبار
مشروعات الطاقة الشمسية في مصر
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 08:53 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مصر ستصل لنسبة إنتاج 6600 ميجا وات من الطاقة المتجددة هذا العام، بما يمثل 20% من الحمل الأقصى للشبكة الكهربائية المصرية، لافتًا إلى أن العام المقبل 2022 قد نتخطى حاجز الـ 8800 ميجا وات.

وأضاف أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الجمعة، أن الدولة المصرية تسير بخطوات واثقة لتنفيذ خطة استراتيجية موضوعة ونظرة مستقبلية طموحة لتعظيم الاستفادة من تلك الطاقة المتجددة، بجانب زيادة نسبة مشاركة إنتاج الطاقات المتجددة من خلال ضخ استثمارات جديدة من القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي بجانب البنوك ووكالات التمويل الدولية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه كان من المخطط في عام 2022 أن تكون نسبة المشاركة للطاقة المتجددة 20%، ولكن هذا العام 2021 سنصل إلى تحقيق هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن هناك اهتماما من الدولة ووزارة الكهرباء، بالنهوض بقطاع الطاقات المتجددة وتعظيم الاستفادة منها.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الإقبال على مشروعات توليد لكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح أدى لخفض سعر الكيلو وات من الطاقة المتجددة، بجانب وجود نظرة مستقبلية في التوسع في استخدام تلك الطاقات في تحلية مياه الشرب والري بالطاقة الشمسية.

تابع مواقعنا