الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغضبان: شرق بورسعيد منطقة تنموية متكاملة وندرس تطوير أسواقها الحضارية

اللواء عادل الغضبان
أخبار
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:37 م

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن شرق بورسعيد منطقة تنموية متكاملة وتم إنجاز العديد من المشروعات العملاقة بها، مشيرا إلى أنها تضم أكبر منطقة حرة صناعية تم تخطيطها على مساحة 64 كم وتشمل كافة الإمكانيات اللوجستية بجودة عالمية.

وأضاف الغضبان خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن منطقة شرق بورسعيد الآن من أعظم مناطق العالم الاقتصادية الواعدة، ونستهدف جذب المستثمرين إليها، مشيرًا إلى أنه تم في الآونة الأخيرة تطوير كامل لأرصفة موانئ بورسعيد ويتم حاليًا تصدير كافة السلع الهامة من خلالها، بجانب استقبال الواردات من الخارج، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير محطة الحاويات وفق أحدث النظم.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن هناك مشروعات عملاقة شهدتها محافظة بورسعيد، أبرزها الأنفاق، وقناة السويس الجديدة، والتأمين الصحي الشامل، والمزارع السمكية، وكذلك القضاء على العشوائيات، مشيرًا إلى أنه بعد ملف العشوائيات ندرس حاليًا كيفية تطوير الأسواق الحضارية ببورسعيد وسوق الملابس المستعملة.

ولفت محافظ بورسعيد، إلى أن المحافظة أصبحت قاطرة التنمية لمصر، بعد ان أنفقت بها الحكومة أعلى الاستثمارات خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن عام 2018 شهد إعلان محافظة بورسعيد خالية من العشوائيات، ونجحنا في ذلك بتعاون كل أجهزة الدولة.

تابع مواقعنا