الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كنا بناكل الأستيكة.. سخرية وتعليقات فنانين على ارتفاع مصروفات المدارس

طلاب
تعليم
طلاب
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:32 م

تداول عدد كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي نشر عدد كبير من التعليقات التي تحمل في طابعها السخرية من سبلايز ومستلزمات الدراسة في العام الجديد 2021 \ 2022.

نشر أحد المستخدمين صورة من فيلم الحفيد، يحمل حوارًا عن السابلايز، ولكن على طريقة الفنانة كريمة مختار، والراحل الفنان عبد المنعم مدبولي، بكلمات: «ايه ده يا زينب، ده السابلايز بتاع الواد عاطف يا عبده، سابلايز ايه ده رايح الحضانة، اسمها كي جي يا خويا ولازم نجيبها». 

صورة من فبلم الحفيد

 

كما قارنت بعض المنشورات لـ السابلايز ما بين الماضي والحاضر، وجاءت كلمات المنشور: «جيل السابلايز واللانش بوكس ميعرفش إن كنا بنقطع الصفحات اللي مكتوب فيها من الكشاكيل القديمة ونسيب نصها، أما التيكيت كنا بنخشبط على الاسم أو بنحط التيكيت الجديد على القديم». 

تغريده من توتير
السابلايز زمان

فيما أشعل الحديث عن خبرات السابلايز ومحتويات اللانش بوكس جروبات الأمهات، متسائلين عن أفكار لأشكال جديدة ومختلفة تشجع الأطفال على تناول الطعام، ومفيدة لتساعدهم على التركيز لأطول مدة ممكنة.

اللانش بوكس كما لم تراه من قبل..

أفكار إحدى الأمهات للانش بوكس

  أهم التحضيرات المدرسية 

فيما حرصت إحدى الأمهات على نشر تعليمات للحفاظ على صحة أبنائهم الذين يعانون من مرض السيلياك «أمراض الجهاز الهضمي»، من خلال عمل كارت تعريفي يلازم الطالب طوال يومه الدراسي خارج المنزل، ويحتوى على أنواع الطعام الممنوعة للطفل، حتى لا يقدم له أي شخص أي نوع من أنواع الطعام المحذور منه ويسبب له أزمة صحية، بالتنويه إلى ضرورة الرجوع إلى الأم قبل تناول الطفل أي طعام.

صورة تحذيرية

 

كما علق المذيع خالد عليش، على عودة المدراس من خلال تعرضه إلى موقف في إحدى المكتبات لوجود أب يطلب «مريلة»، من ضمن الطلبات المدرسية: «مريلة إيه يا بنى احنا نفتكر زمان ونتحسر دي كانت عايشه حلاوة.. لانش بوكس ايه يا راجل ده احنا زمان بناكل الاستيكه الفراولة من كتر الجوع».

 

وفي مداعبة من قبل الفنانة مي كساب لجمهورها أعادت نشر صورة على موقع إنستجرام، للموديل ياسمين محسن، والصورة لمشهد من إحدى الأفلام القديمة وهم يحملون كراتين كبيرة ساخرة « لحظة تسليم السابلايز، وكتبت كساب معلقة جاهزين يا ماميز؟». 

مي كساب

 

 

من جانبها عبرت الفنانة أيتن عامر عن فرحتها بعودة المدارس وحضور الطلاب، وذلك من خلال منشور على موقع فيس بوك: «ما يحسش بحلاوة تحضير اللانش بوكس غير اللي جرب مرارة ال online learning». 

 

ايتن عامر

 

تابع مواقعنا