الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبة بالثانوية العامة تزعم تبديل درجاتها.. ونائب وزير التعليم يرد

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:36 م

علق الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، على منشور تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لطالبة بالثانوية العامة، كتبت أنها تقدمت بتظلم في درجاتها وحاولت الانتحار، متوجهة بالشكر لنائب وزير التعليم على استعادة درجاتها.

وقال حجازي، في تصريح لـ القاهرة 24: إن الطالبة من طلاب التقسيم بالعام الماضي، وكانت ناجحة في مواد الأحياء والجيولوجيا والعربى واللغة الثانية، ولكنها كانت حاصلة في مادة الأحياء على 57 درجة، فتقدمت بتظلم السنة الماضية وفق الإجراءات القانونية.

تابع حجازي: الطالبة زادت درجاتها بعد التظلم درجة ونصفًا في مادة الأحياء حيث أصبحت 58.5 درجة، وبعد إرسال النتيجة للكنترول المركزي بدرجات طلاب التقسيم، تم اكتشاف خطأ حيث تم إرسال نتيجة مادة الأحياء 57 درجة، مؤكدًا على التلاعب بالنتيجة المرفقة للطالبة بالمنشور وعدم صحتها.

منشور الطالبة
منشور الطالبة

لفت حجازي إلى أنه تم الاتصال بالكنترول المركزي لتعديل درجة الأحياء بناء على التظلم، مشيرًا إلى أن الموضوع قيد التحقيق مع المستبب في الخطأ من مدة أيام ظهور النتيجة وليس الآن.

 نفى حجازي تواصله شخصيًا أو أي من فريق مكتبه مع أي من الطلاب بشأن إجراءات التظلمات، مؤكدًا أن رقم الهاتف المتداول لا يمت بأي صلة لأعضاء مكتبه.

وأرسل حجازي لـ القاهرة 24، نتيجة الطالبة الفعلية قبل زيادة درجة ونصف في الأحياء من تظلم العام الماضي، مما يؤكد تزييف الطالبة للنتيجة المتداولة.

النتيجة الفعلية للطالبة من موقع الوزارة

 

النتيجة الفعلية للطالبة من موقع الوزارة
تابع مواقعنا