الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب محافظ القاهرة تبحث آليات إقامة معرض بقرية الفواخير وجعلها مزارًا سياحيًا 

جيهان عبدالمنعم نائب
أخبار
جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة تتفقد قرية الفواخير
السبت 18/سبتمبر/2021 - 06:33 ص

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، قرية الفواخير،  برفقة فريق العمل المعني بملف قرية الفواخير من المنطقة الجنوبية، ووجهت بمتابعة أعمال التطوير الجارية وإضافة لمسات جمالية تضفي مظهر راقى للقرية.

 

وعقدت المهندسة جيهان اجتماعًا مصغرا داخل القرية بحضورماجد فوزى المشرف على مشروعات المنطقة الجنوبية ودعاء على منسق للمشروع، والدكتورة صفيه طه نقيب التشكليين وممثلى شركة أبنج للدعاية وبعض المعنيبن بالمشروع، وذلك لمناقشة آليات تنفيذ معرض بقرية الفواخير لعرض وتسويق المنتجات المتعلقة بالفواخير، وقد تم عرض مقترح من المهندس سامح من الفنون التطبيقة، وتصميمات متعلقة بإقامة المعرض، كما تضمن المقترح ان يتم دمج الفنون وإقامة معرض كبير مشترك بأشكال متعددة للفنون.

ولفتت  نائب المحافظ إلى أنه تم عرض المقترح الشامل للمعرض بحضور البنك الأهلى لمشاركته المباشرة فى أقامة المعرض،  مشيره إلى أن البنك الاهلي شارك في عدة مشروعات بالتعاون مع محافظة القاهرة لدعم العديد من المشروعات هامة ذات تكلفة عالية ومتعلقة بالتطوير ورفع كفاءة بعض الاماكن بالمنطقة الجنوبية على وجه التحديد.

 

 وأكدت نائب المحافظ أن البنك الأهلي ساهم بشكل مباشر وتحديدا فى قرية الفواخير فى تطوير القرية وتركيب أفران الغاز وتوصيل ولاعات الغاز كما ساهم أيضا فى فتح حساب للمستثمرين وبادر ايضا بالمساهمة والتعاون فى إقامة هذا المعرض الهام.

 

ويذكر أن المعرض سوف يستمر لعدة أيام وجارى دراسة آليات تنفيذ معرض دائم خلال الفترة القادمة.

 

وأشارت المهندسة جيهان إلى أنة تزامنا مع الخطة التسويقة للقرية سوف يتم القيام ببعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية وتشمل رفع كفاءة المبانى داخل القرية وأعمال التشجير والنظافة والإنارة وعمل لايت سيستم ليعطى مظهر جمالب فى كل التوقيتات وأضافة بعض اللمسات الجمالية للقرية.

 

وأوضحت نائب المحافظ أن أهم ما يميز قرية الفواخير هو تقديم هذا النوع من الفن الراقى، وموقعها الاستراتيجي بجوار أماكن آثرية مثل متحف الحضارات وبحيرة عين الحياة التى تم تطويرها مؤخرا.

تابع مواقعنا