السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء الليبي: مشروعات عملاقة بأيادٍ مصرية في ليبيا نهاية العام الجاري

الدكتور عادل جمعة
أخبار
الدكتور عادل جمعة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي
السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:59 ص

قال الدكتور عادل جمعة، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي، إن اللجنة العليا الليبية المصرية وقعت جملة من الاتفاقيات وأبرمت عددًا من العقود لتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة في ليبيا خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هذا الاجتماع جرى التمهيد له خلال زيارة رئيس الوزراء المصري للأراضي الليبية والوفد المرافق له في أبريل الماضي وشارك فيها كافة الوزراء.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، مساء الجمعة، أن الشركات المصرية ستنفذ مشروعات كبرى داخل ليبيا منها محطات كهربائية وإنشاء الطرق وغيرها، مشيرًا إلى أن هناك رغبة جادة في أن تكون لمصر دور كبير في إعادة إعمار ليبيا.

وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي، حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الإنشاء والتعمير، مؤكدًا إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ ما يقرب من 2000 كم من الطرق، بجانب تنفيذ ما يزيد عن 10 كباري، إضافة إلى تنفيذ الطريق الدائري الثالث في العاصمة طرابلس.

وأشار وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الليبي، إلى ابرام اتفاق مع الجانب المصري لإنشاء محطتي توليد كهرباء في درنة ومليتة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الليبي، أن دخول العمالة المصرية إلى ليبيا سيكون منظم وميسر، وسيتم تأمينهم، لافتا إلى أنه قبل نهاية العام الجاري ستكون الشركات المصرية في ليبيا لبدء تنفيذ المشروعات.

تابع مواقعنا