الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسر الهضيبي يكشف كواليس فصل عدد من قيادات حزب الوفد

حزب الوفد
سياسة
حزب الوفد
السبت 18/سبتمبر/2021 - 10:31 ص

كشف النائب ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، كواليس القرارات التي أصدرها المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بفصله من الحزب في الوقت الذي كان يشغل فيه منصب نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي باسمه، إلى جانب رئاسة المكتب الإعلامي للحزب واللجنة العامة للحزب في القليوبية، مع عدد كبير من قيادات حزب الوفد.

الهضيبي ذكر، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن القرارات جاءت بعد تردد أنباء داخل الدائرة المحيطة من المستشار بهاء أبو شقة في الحزب تفيد بنيتي الترشح لمنصب رئيس الحزب في الانتخابات المقبلة، موضحًا أنه أصدر بيانًا في ذلك الوقت أكد فيه عدم صحة تلك الأنباء، وأنه لا يفكر في ذلك.

أوضح أن الهيئة العليا للحزب من خلال أغلبية أعضائها رأت أن هناك عددًا من السلبيات والمشكلات داخل الحزب ومن الضروري إبعاد المستشار بهاء أبو شقة عن الحزب وعدم استمراره في الدورة الحالية وإجراء انتخابات مبكرة وتعهده بعدم الترشح.
أضاف أن المستشار بهاء أبو شقة رفض الاجتماع مع الهيئة العليا للحزب، لمناقشة الأزمات التي تفاقمت داخل الحزب وكانت هناك تحركات داخل الهيئة وفور علم أبو شقة بها أصدر بيانًا أعلن فيه عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة للحزب؛ ولكنه تراجع عن تلك التعهدات فيما بعد.

تابع مواقعنا