الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تنظيم رحلات سياحية للشباب المصري في أوروبا إلى مصر بأسعار مناسبة

رئيس اتحاد الكيانات
أخبار
رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا
السبت 18/سبتمبر/2021 - 10:55 ص

قال مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، إن لقاءه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، تضمن العديد من النقاط وكان من ضمنها الاتفاق على تنظيم رحلات إلى الشباب المصريين بأوروبا، إلى مصر.

رجب أضاف في تصريحات خاصة لـ«القاهرة24»، أن هناك نقطة ضعف تُعاني منها أوروبا، وهي أن الشباب المصري، لا يستطيع النزول إلى  مصر خلال فترة الإجازة، وذلك نظرًا لارتفاع تكلفة السفر لمصر ضعف تكلفة الرحلة التي يشتركون فيها لبلاد مثل إسبانيا والبرتغال واليابان، حيث إنها تتكلف نحو 250 جنيهًا إسترلينيًا شاملة الطيران والإقامة.

رئيس اتحاد الكيانات المصرية في الخارج، أكد أن رحلات مصر تُمثل لهم صعوبة ويلجأؤن إلى السفر للعواصم الأوروبية، مُشيرًا إلى أنه على الجانب الآخر تنظم شركات سياحية رحلات إلى مصر حيث مدينة الغردقة وشرم الشيخ وفي نفس أسعار أوروبا للسياح، وهو ما جعله يقترح على وزيرة الهجرة أن تتحدث مع الجهات المختصة، مثل مصر للسياحة والطيران لتخفيض أسعار الرحلات لتشجيع الشباب المصري للسفر إلى مصر.

وأشار رجب إلى أن وزيرة الهجرة، علقت بأن شركة مصر للطيران من الصعب أن تخفض أسعار رحلاتها، ولكن ممكن التحدث مع الشركات الأخرى المتخصصة في هذا المجال، وذلك لتوفير رحلات سياحية للشباب المصري في الخارج ليس للأماكن السياحية ولكن لأماكن الآثار والحضارة لتعريفهم بالحضارة المصرية، والاطلاع على كل ما تم بناؤه في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد مصطفى رجب أن هذه الرحلات ستُساعد الشباب المصري في أوروبا على الإطلاع على صورة مصر الحقيقة بدلًا من الصورة الخاطئة التي يتعرضون إليها من الجماعات الإخوانية في الخارج، مؤكدًا أيضًا أن وزيرة الهجرة وعدت بالتباحث في هذا الأمر مع الجهات المسئولة في هذا الشأن، ورحبت به للغاية، وتم الاتفاق على مراجعة الأمر بنهاية شهر أكتوبر.

وفي وقت سابق، استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر وزارة الهجرة مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا ومدير بيت العائلة المصرية في لندن، وذلك لبحث التعاون المشترك لخدمة الكيانات المصرية بالخارج، ومناقشة إمكانية مشاركتهم في المشروع القومي لتطوير وتنمية قرى الريف المصري "حياة كريمة".

تابع مواقعنا