الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التعليم العالي تعلن منحًا دراسية مقدمة من المملكة المتحدة

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي والبحث العلمي
السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:12 م

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول فتح باب التقدم لمنح تشيفننج المقدمة من المملكة المتحدة للعام الأكاديمي 2022/2023 الممولة بالكامل من مكتب الشئون الخارجية، والكومنولث، والتنمية؛ للحصول على درجة الماجستير لمدة عام من إحدى الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة، وتمنح للقادة البارزين أو الناشئين في جميع مجالات الدراسة.

أشار التقرير إلى أن هذه المنح تأتي على رأس قائمة منح الجامعات التي ينتظرها الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث يتم التقدم للمنح من خلال الضغط على هذا الموقع الإلكتروني

أفاد التقرير بأن الموعد النهائي لاستلام الطلبات 2 نوفمبر المقبل، ولمزيد من المعلومات والاطلاع على كافة الإرشادات وشروط التقدم للمنح، ومعرفة مدى استيفاء معايير الاختيار حول البرنامج اضغط هنا .

لفت التقرير إلى أن المنحة تسمح باختيار 3 برامج دراسات عليا في 3 جامعات مختلفة في جامعات المملكة المتحدة البريطانية، بشرط  الحصول على قبول غير مشروط من أحد هذه الجامعات. 

أوضح التقرير أن المنحة ممولة بالكامل من مكتب الشئون الخارجية، والكومنولث، والتنمية، للدراسة على مستوى الدراسات العليا، بما في ذلك الرسوم الدراسية، وراتب شهري لتغطية مصاريف المعيشة، والتأمين الصحي، وكذلك السكن، ومصاريف الطيران ذهاب وإياب. 

يذكر أن الإدارة العامة للبعثات بالوزارة لا تتحمل أي نفقات عن هذه المنح.

تابع مواقعنا