الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إقالة مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية.. برلمانية تعلن استجابة الحكومة لطلب الإحاطة الخاص بها

إيناس عبد الحليم
سياسة
إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب
السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:52 م

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الاستجابة لطلب الإحاطة حول الاستيلاء على أرض مستشفى العباسية بالمخالفة للدستور والقوانين، ما تسبب في إقالة  مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية لهذا السبب.

أشارت عبد الحليم، خلال البيان الصادر لها، إلى أن  مستشفى الصحة النفسية بالعباسية واحدة من المستشفيات التي تلعب دورًا كبيرًا في أداء خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان لآلاف المرضى سنويًا؛ ما يجعلها محط أنظار المجتمع دائمًا، وعلى الرغم من ذلك فإنها كانت تعاني من الفساد لسنوات طويلة.

أضافت عضو مجلس النواب أنه تم إنشاؤها عام 1883 ومساحتها الحالية تبلغ 68 فدانًا، وقد كانت قصرًا لأحد الأمراء، وتم ضمها لديوان عام وزارة الصحة 21 سبتمبر 1997 بناءً على قرار جمهوري، ثم صدر قرار وزاري تحت رقم 144 لسنة 2006 وقرار مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2016 تم اعتبار مباني المستشفى أثرًا تاريخيًا ﻻ يجوز التعرض له.

كانت قد طالبت البرلمانية الحكومة بسرعة التحرك لوقف محاولات الاستيلاء على أراضي المستشفى بالمخالفة للقانون واللوائح والدستور، والقيام بتأجير أراضي المستشفى لجهات غير صحية واستغلالها في مشروعات تجارية، حيث إن ذلك انتهاك لحقوق المرضى ومخالفة للدستور والقانون.

تابع مواقعنا