الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رؤساء جامعات: لقاح كورونا شرط أساسي للحصول على كارنيه الكلية والمدن الجامعية

لقاح كورونا
تعليم
لقاح كورونا
السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:39 م

أكد عدد من رؤساء الجامعات، أنه لن يسمح بتسكين أي طالب في المدن الجامعية إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجود نحو 290 مركزا لتطعيم الطلاب والعاملين في الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، مشيرًا إلى أن التطعيم مجاني بالكامل، والتعامل في المستقبل داخل الحرم الجامعي سيكون بكارت ذكي ليوضح حصول الطلاب على جرعات التطعيم المضاد من فيروس كورونا المستجد.

قال الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الجامعة تطبق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، بتسكين 50% من القوة بالمدن خلال العام الجامعي الجديد 2021 – 2022، وتسكين شخصين في غرفة واحدة بدلا من 4 للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

أضاف زكي، أنه لن يتم تسكين أي طالب مستجد أو من الطلاب القدامى بالمدن الجامعية إلا بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه سيمنع منعًا باتًا دخول أي طالب من الطلاب بالكليات أو الحرم الجامعي إلا بعد الحصول على ما يفيد بتلقيه اللقاح، كذلك الحصول على الكارنيه الجامعي، والالتزام بتعليمات المجلس الأعلى للجامعات بالعمل على وجود الكارت الذكي، الذي يفيد بحصول الطالب على لقاح فيروس كورونا.

أوضح رئيس جامعة قناة السويس، أن هناك توجيهات من قبل المجلس الأعلى للجامعات، باتباع كافة الإجراءات الاحترازية المشددة، للحد من تفشي وباء كورونا، سواء بالمدن الجامعية أو أثناء العملية التعليمية، كذلك أثناء عمليات الكشف الطبي للطلاب الجدد وتلقي اللقاح المضاء للفيروس لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

بينما قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن تلقي لقاح كورونا سيكون إلزاميًا على الطلاب، سواء بالمدن الجامعية أو بالحرم الجامعي، وذلك في إطار التنسيق بين الجامعة ووزارة الصحة، لتوفير الأطقم الطبية لتلقي الطلاب لقاح فيروس كورونا.

كما أكد رئيس جامعة بني سويف، أنه شدد على عمداء الكليات بضرورة عدم السماح للطلاب بالدخول للكليات، أو الحصول على كارنيه الكلية، إلا بعد إثبات تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

بينما أكد الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن تلقي لقاح فيروس كورونا يمثل شرطا أساسيًا للتسكين في المدن الجامعية بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، مشيرًا إلى أنه سيتم تطعيم طلاب المدينة الجامعية الجدد والقدامى، والبالغ عددهم أكثر من 8 آلاف طالب.

حيث أوضح غريب، أن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أكد أنه لن يسمح بدخول الحرم الجامعي لأي طالب دون تلقي اللقاح وحضور المحاضرات الدراسية، لافتًا إلى أنه ستكون هناك تعليمات بعدم حصول الطالب على الكارنيه الجامعي، إلا بعد حصوله على ما يفيد بأنه تلقى اللقاح، سواء عن طريق وزارة الصحة والسكان أو الجامعة.

تابع مواقعنا