الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اتهامه للمصلين بالتطرف.. الأوقاف تمنع صبري عبادة من ممارسة منصبه

الشيخ صبري عبادة
دين وفتوى
الشيخ صبري عبادة
السبت 18/سبتمبر/2021 - 04:58 م

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بيانًا، أمس الجمعة، بإقالة الشيخ صبري عبادة من منصبه، كمدير لمديرية أوقاف الإسماعيلية، وذلك في إطار مذكرة مُقدمة من الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني والوكيل الدائم ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بوزارة الأوقاف.

إعفاء الشيخ صبري عبادة من منصبه

في أثناء إلقاء الشيخ صبري عبادة خطبة الجمعة، في مسجد الإسماعيلية المطافئ، اتهم عدد من المصلين بالمسجد بالتطرف، وذلك عندما تحدث عن أهمية نبذ العنف والتطرف، لافتًا إلى أن هناك الكثير من المتطرفين يترددون على مسجد المطافئ.

أكد أحد المصلين في مسجد المطافئ أن الشيخ صبري عبادة تلفظ بعبارات قاسية، قائلًا: «مسجد المطافئ نصه مسلمين ونصه متطرفين، واللي مش عاجبه كلامي يطلع بره».

الشيخ صبري عباده

وهجم على الشيخ صبري عبادة، بعض المصلين بسبب كلامه المسيء لهم، ولكنه استطاع أن يحتمي بإمام المسجد، الشيخ أحمد ودخوله غرفته حتى ينصرف المصلين وتهدأ الأجواء.

تقدمت مذكرة من الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني والوكيل الدائم ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة بوزارة الأوقاف، بإعفاء الشيخ صبري عبادة وإقالته من منصبة كمدير مديرية أوقاف الإسماعيلية.

أول تعليق من الشيخ صبري عبادة

علق الشيخ صبري عبادة على ما حدث أثناء خطبة الجمعة، قائلًا إن خطبة الجمعة كانت في مسجد المطافئ التابع لمحافظة الإسماعيلية، وكان موضوعها عن حب الوطن والمساهمة في بنائه، ومن ثم اتهمه أحد المصلين بأنه كلب الحكومة، وجاء رد الشيخ صبري عبادة: «اللي مش عاجبه كلامي ميحضرش».

صبري عبادة

انقلب المسجد رأسًا على عقب، وتهجم المصلون على الشيخ صبري عبادة، بالضرب والألفاظ المهينة التي لا تليق بشيخ في مقامه أو منصبه الديني، وأكد الشيخ صبري عبادة في حديثة أنه غير متطرف ولا علاقة له بالتطرف، موضحًا أنه مناضل حتى أنفاسه الأخيرة.

الشيخ صبري عبادة

من هو الشيخ صبري عبادة

عمل الشيخ  صبري عبادة، بالأوقاف لفترة طويلة، حيث كان مديرًا لمديرية الأوقاف بالغربية، ووكيلًا لوزارة الأوقاف بالشرقية والقليوبية، ومتحدث رسمي باسم وزارة الأوقاف، وأخيرًا مدير مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، إلى صدور قرار بإقالته وإعفائه من منصبه، بسبب اتهامه لبعض المصلين بالتطرف، في مسجد المطافئ بالإسماعيلية.

تابع مواقعنا