الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

20 ألف جنيه غرامة على أحمد سعد بسبب مخالفة قرار نقابة المهن الموسيقية

أحمد سعد
فن
أحمد سعد
السبت 18/سبتمبر/2021 - 12:49 م

فرضت نقابة المهن الموسيقية غرامة على الفنان أحمد سعد، حيث أكدت النقابة أنها حازمة بشأن تطبيق قرارعدم الغناء على الفلاشة أي طريقة الـ بلاي باك، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح، بحد أدنى ثمانية عازفين.

أول من طُبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد، بمناسبة إحيائه حفلًا  بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاي باك، حيث صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، وكان الأداء بطريقة البلاي باك.

صُوّر الحفل وأُرسل للفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، الذي تواصل مع مجلس الإدارة، وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة، وقرروا تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه فقط.

أحمد سعد ونقابة المهن الموسيقية

وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة بلاي باك، وفي حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب، وله كافة الصلاحيات طبقًا للقانون.

أكد الفنان هاني شاكر أن هذا القرار عام ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز، وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى، والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.

قرار منع الغناء بطريقة البلاي باك، تم منعه بعد الشجار الذي حدث بين رضا البحراوي وحسن شاكوش، في حفلهما بالساحل الشمالي، حيث أوضح البحراوي حينها أنه تفاجأ بشاكوش على المسرح في الوقت غير المخصص له، ويغني بطريقة البلاي باك.

تابع مواقعنا