السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكاسب أسبوعية لسوق النفط مع عودة عمل المصافي الأمريكية

النفط - أرشيفية
اقتصاد
النفط - أرشيفية
السبت 18/سبتمبر/2021 - 02:29 م

حققت أسعار النفط الخام مكاسب أسبوعية بالأسواق الآجلة رغم تراجعها أمس مع استئناف المزيد من الإمدادات الأمريكية وانخفضت أسعار النفط أمس متأثرة ببدء الإمدادات من مصافي خليج المكسيك بعد توقفها لمدة شهر بسبب التقلبات الجوية وإعصار إيدا.

وارتفع عدد الحفارات النشطة بالولايات المتحدة الأمريكية وهو مؤشر مبكر على قيمة الإنتاج المستقبلي، ويأتي ذلك مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلي أعلي مستوياته خلال الأسابيع الماضية؛ مما جعل النفط المسعر بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى. 

روسيا تخطط لزيادة صادراتها

شكلت الخطط الروسية لزيادة صادراتها بنسبة 3% خلال الربع الرابع من العام الحالي ضغطا إضافيا على الأسعار، وسجلت أسعار النفط الخام برنت مكاسب أسبوعية أمس الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة بلغت 3.3% بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس مكاسب أسبوعية بنسبة 3%، واستقرت أسعار النفط عند 75.13 دولار لخام برنت بينما بلغ مستوط خام غرب تكساس 71.20 دولار للبرميل.

أزمة كبيرة بسوق الطاقة العالمي

من ناحيتهم يبحث الأعضاء الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي عن الدور الذي قد تكون شركات النفط الكبرى ومجموعاتهم التجارية لعبته في تضليل الجمهور حول دور الوقود الأحفوري في التسبب في الاحتباس الحراري.

بينما تخطط الصين لتوسيع القيود المفروضة على تلويث الهواء، السارية بالفعل في بكين وخبي، لتشمل مزيدًا من المدن عبر مراكز الفحم والصلب والنفط الرئيسية، وذلك قبل استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل.

تسببت أزمة الطاقة بأوروبا في إثارة الذعر بين مشتري الوقود الآسيويين، ما دفع المستوردين إلى دفع ثمن باهظ مقابل الإمدادات.

تابع مواقعنا