الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس تشكيل عصابي بتهمة تزوير عملات ورقية بالإسكندرية

عملات - أرشيفية
محافظات
عملات - أرشيفية
السبت 18/سبتمبر/2021 - 02:17 م

قررت نيابة الإسكندرية تجديد حبس تشكيل عصابي مكوّن من عاطلين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتزوير العملات الورقية وترويجها على عملائهما بالأسواق بهدف التربح.

كما طلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المضبوطات لفحصها.

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود معلومات سرية بقيام عاطلين أحدهما له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى تقليد العملات الوطنية بقصد ترويجها على عملائهما.

وبالفحص تبين أن المتهمين مارسا نشاطهما بهدف تحقيق الاستفادة المادية، متخذين من مسكن أحدهما وكرًا لممارسة نشاطهما الإجرامي، حيث يتولى أحدهما تقليد العملات مستخدمًا جهاز حاسب آلي وطابعة، ويقوم الآخر بترويج تلك العملات على عملائهما.

وأكدت التحريات أن المتهمان أعلنا عن امتلاكها كميات كبيرة من العملات المقلدة ويرغبان في بيعها لراغبي التعامل بها مقابل مبالغ مالية واقتسام حصيلة نشاطهما الإجرامي فيما بينهما.

وبتقنين الإجراءات ألقي القبض عليهما، وبتفتيش مسكن أحدهما عثر على العملات الورقية المقلدة وجهاز لاب توب، بفحصه فنيًا تبين احتوائه على نماذج صور لوجهي العملات الورقية المقلدة، وطابعة تستخدم فى طباعة العملات المقلدة، وقطاعة أوراق معدنية بالمسطرة الخاصة بها، و4 هواتف محمولة، ومبلغ مالى صحيح من حصيلة نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه،، وحيازتهما العملات المقلدة بقصد ترويجها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

تابع مواقعنا