الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنتاج فيلم وثائقي عن حادث جنوح السفينة إيفرجيفين في قناة السويس | خاص

السفينة الجانحة
أخبار
السفينة الجانحة
السبت 18/سبتمبر/2021 - 02:52 م

تستعد هيئة قناة السويس لإنتاج فيلم وثائقي عن حادث جنوح السفينة إيفرجيفين، وعرض مجهودات الهيئة والعاملين بها خلال عملية الإنقاذ والتفاوض فيما بعد على التعويضات التي حصلت عليها الهيئة؛ بسبب الأضرار التي سببها جنوح السفينة، حيث بلغت التعويضات 540 مليون دولار إلى جانب الحصول على قاطرة حديثة وبعض الامتيازات الأخرى، حسبما كشفت مصادر لـ«القاهرة 24».

في 23 مارس الماضي، عبرت السفينة المجرى الملاحي لقناة السويس في أثناء رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام في هولندا إلا أنها جنحت في المجرى؛ ما أدى إلى تعطل حركة الملاحة في القناة، وذكرت الشركة المالكة للسفينة أنها جنحت نتيجة التأثر بالرياح القوية.

سادت وقت الأزمة حالة كبيرة من الاستياء بعد تداول تقارير ذكرت أن الهيئة لن تستطيع التعامل مع أزمة جنوح السفينة إلا أنها تمكنت من إنهائها بشكل احترافي، بمشاركة ما يزيد عن 600 عامل في أعمال تعويم السفينة وقوبل نجاح الهيئة في تعويم السفينة بحالة ترحيب وإشادة دولية واسعة من قبل الهيئات والمنظمات العاملة في مجال الملاحة.

بعد نجاح أعمال التعويم، كتب الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب. وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري».

أضاف الرئيس: «أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء هذه الأزمة، لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دومًا، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدًا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون وسلامًا يا بلادي».

تابع مواقعنا