الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطلقوا عليها اسم الجنرال شيرمان.. محاولة إنقاذ أكبر شجرة في العالم من حريق كاليفورنيا | صور

أكبر شجرة في العالم
كايرو لايت
أكبر شجرة في العالم
السبت 18/سبتمبر/2021 - 04:08 م

أعلنت وكالة المنتزهات الوطنية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن طاقم مكافحة الحرائق لجأت إلى تغليف جذور عدد من أشجار السيكويا العملاقة بأغلفة مقاومة للنيران، وذلك ضمن محاولاتها المستميتة لإنقاذ الأشجار بالغة الارتفاع.

قالت الوكالة إن شجرة "الجنرال شيرمان" حظيت باهتمام كبير من قِبل عناصر مكافحة الحرائق، حيث قاموا بلفها بأوراقٍ تُشبه القصدير، نظرًا لكونها أكبر شجرة مُعمرة على مستوى العالم.   

شجرة الجنرال شيرمان

حريق منتزه سيكويا الذي يوجد به أكبر شجرة في العالم

وفقًا لوكالة المنتزهات، جاءت تلك الإجراءات بعد أن تسبب الحريق في إغلاق منتزه سيكويا الوطني، والحريق يعتبر واحدًا من العشرات التي اندلعت في ولايات غربية بموسم الحرائق الذي بدأ في وقت مبكر.

ترك الحريق الذي نُشب في وقت سابق من هذا الأسبوع سحبًا من الدخان الكثيف الذي تسبب في تلف المنطقة، وقال سكان بلدة ثري ريفرز الصغيرة الموجودة في منتصف الطريق تقريبًا بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، إن نوعية الهواء رديئة في البلدة.

أكدت "إنسويب" وهي المنظومة الاتحادية لمعلومات الحوادث، أن الحريق الذي نجم عن اندماج حريقين آخرين أصبح أقوى وامتد على مساحة تزيد عن 11 ألف فدان.

شجرة الجنرال شيرمان

محاولة إنقاذ أكبر شجرة في العالم

في السياق ذاته،  قال مارك جاريت، المتحدث باسم وكالة المنتزهات الوطنية، إن النار كانت مشتعلة على بعد 1.6 كيلومتر من الغابة العملاقة الموجودة في المنتزة، التي موجودة بها أكبر شجرة على مستوى العالم.

ذكرت الوكالة في بيان لها: "تقوم أطقم العمل باستعدادات في منطقة الغابة العملاقة قبل أن تصل إليها النيران، وذلك من خلال إزالة كل أنواع الوقود ووضع أغلفة حول بعض أشجار سيكويا التي تميز المنطقة الأكثر شهرة في منتزه سيكويا الوطني". 

تغليف شجرة الجنرال شيرمان

مواصقات أكبر شجرة في العالم

حسب وصف وكالة المنتزهات، تعد شجرة الجنرال شيرمان هي الأطول بين ما يزيد عن 2000 شجرة سيكويا أخرى موجودة بالمنتزه، حيث يبلغ طولها نحو 83 مترًا، فهي تصل لقبة مبنى الكابيتول في واشنطن، كما يزيد قطرها عند القاعدة عن 11 مترًا".

تعود الكثير من أشجار السيكويا العملاقة إلى أكثر من 3000 عام، ولا تنمو على الأغلب بذلك الشكل إلا عند المرتفعات العالية للمنحدرات الغربية لجبال سييرا نيفادا بكاليفورنيا، وتتمكن تلك الأشجار من الصمود أمام الحرائق بفضل لحائها السميك، بل وتستطيع التغلب عليها.

تابع مواقعنا