الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الاتصالات: تنفيذ مشروع لتطبيق الرقم القومي للعقارات بالتعاون مع وزارة الكهرباء

عمرو طلعت وزير الاتصالات
سياسة
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
السبت 18/سبتمبر/2021 - 04:47 م

 قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما يتعلق بمشروع الرقم القومي للعقارات، إنه تم الاستقرار على منهجية لترقيم الطرق والمنشآت، وجار تنفيذ مشروع لتطبيق الرقم القومي للعقارات بالتعاون مع وزارة الكهرباء، وفي سياق متصل، تم استعراض الخطة الزمنية لمشروع حوكمة منظومة تراخيص الثروة العقارية، كما عرض وزير الاتصالات أهداف وملامح منظومة إدارة أملاك الدولة، وموقف تطبيق المنظومة بالمشروع الاسترشادي في محافظة بورسعيد. 

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة. 


عرض الوزير خلال الاجتماع موقف المرحلة الأولى من منظومة الاختبارات الرقمية بالجامعات، وكذا موقف مشروعات الذكاء الاصطناعي في مجالات: الصحة، والزراعة.


استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موقف استراتيجية بناء القدرات، حيث تم تدريب 200 ألف فرد خلال العام الجاري. وعرض مشروع المعهد التكنولوجي، الذي يقوم على تقديم تعليم متميز فوق المتوسط في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طريق معهد تابع للوزارة، كما تطرق لموقف مبادرة مصر الرقمية، حيث من المتوقع حصول الدفعة الأولى على درجة الماجستير العملي في فبراير 2022.

 
في سياق متصل عرض الوزير موقف مبادرة مستقبلنا رقمي، وموقف تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا موقف مجمع الإلكترونيات بمدينة المعرفة، ومركز تطوير التكنولوجيات المساعدة، وموقف مراكز إبداع مصر الرقمية، والمدارس التكنولوجية التطبيقية. 

تابع مواقعنا