الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرز يمكن أن يتسبب في الإصابة بالسرطان (دراسة)

الارز
صحة وطب
الارز
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 07:32 ص

توصلت دراسة جديدة،  أن يتسبب الأرز في الإصابة بالسرطان إذا لم يتم طهيه بشكل صحيح، على من كونه الغذاء أساسي في العديد من البلاد، إلا نه يجب تناوله الأرز باعتدال، ليكون الأرز صحيًا. 
وبحسب الدراسة، عدم طهي الأرز بشكل صحيح يمكن أن يكون خطيرًا على على الصحة، مما يمكا الإصابة بالسرطان.
وجميع الأطعمة التي نأكلها هذه الأيام مليئة بالمواد الكيميائية، حتى دون أن ندرك أننا نتناول الكثير من المواد الكيميائية كل يوم، مما قد يسبب مشاكل في المستقبل.
وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة كوينز بلفاست في إنجلترا، فإن المادة الكيميائية من السموم الصناعية والمبيدات الحشرية في التربة يمكن أن تجعل الأرز خطيرًا، يمكن أن يؤدي حتى إلى التسمم بالزرنيخ في كثير من الحالات.
وفي دراسة أخرى، شاركت النساء في دراسة المعلمين في كاليفورنيا، والتي بدأت في منتصف التسعينيات لتحديد عوامل الخطر المحتملة لسرطان الثدي وغيره من السرطانات.
وأُصيب نحو 9400 مشارك بالسرطان أثناء المتابعة، وكانت حالات سرطان الثدي وسرطان الرئة هي الأعلى.
فلا داعي للتخلي عن، فإن أفضل طريقة للتخلص من أضرار الأرز هي نقعه طوال الليل في الماء قبل الطهي، مما يخفض السموم بنسبة 80 %، ويتم طهي جزئين منه في الماء وجزء واحد من الأرز عن طريق تبخير الماء.
مع  إضافة 5 أجزاء من الماء إلى جزء واحد من الأرز والتخلص من الماء الزائد، ثم نقع الأرز طوال الليل ووجد أن مستويات الزرنيخ انخفضت بنسبة 80٪.

تابع مواقعنا