السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينهم الكركم.. تعرف على البهارات التي تساعد على إنقاص الوزن

بهارات
صحة وطب
بهارات
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 04:37 ص

يسعى الكثير منا لاتباع حميات غذائية لانقاص وزنه، باستخدام نظام غذائي مقنن مع تناول أطعمة محددة، ولكن من الممكن أيضًا تناول إضافة العديد من البهارات الصحية التي تساعد على إنقاص الون.
حدد موقع تايمز أوف إنديا، بعض البهارات التي تساعد على إنقاص الوزن، كالتالي:
• الكركم، يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومحملة بمضادات الأكسدة، كما يساعد على إضفاء الدفء على الجسم، ويعزز الجهاز الهضمي ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي. 
• القرفة، تستخدم القرفة في صنع الأطباق المختلفة، فإنها مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، كما أن تناول ماء القرفة كل صباح يزيد من معدل الأيض ويؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، وإذا كان الشخص مقاومًا للأنسولين، فإن الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص تتحول إلى سكر لا يتم استقلابه إلى الكمية المطلوبة ويتحول إلى دهون. 
•  بذور الشمر، عادة ما يتم تناولها بعد الوجبات كمعطر للفم وللمساعدة على الهضم، كما يمكن أن تساعد في قمع الجوع وبالتالي تمنع من الإفراط في تناول الطعام، ويمكن إضافتها إلى الشاي أو الكاري أو تناول ماء الساون أول شيء في الصباح.
• بذور الكمون، ملعقة صغيرة من بذور الكمون المنقوعة طوال الليل يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في تسريع رحلة إنقاص الوزن، ويمكن إضافة الكركم إلى الكاري والخبز والشوربات والبقوليات.
• بذور الحلبة، هي غنية بالألياف، مما يبقي الشخص ممتلئًا لفترة أطول وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، ويمكن أن تساعد الحلبة في تقليل الدهون الغذائية والسعرات الحرارية، مما يبقي الشخص مشبعًا لفترة أطول ويقلل من الرغبة الشديدة، وهو أكبر عائق أثناء رحلة إنقاص الوزن.

تابع مواقعنا