السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع عودة فتح المدارس.. نصائح لتجنب إصابة طفلك بفيروس كورونا

الاطفال
صحة وطب
الاطفال
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 02:42 ص

لا يزال تفشي فيروس كورونا المستجد، قائمًا في جميع بلدان العالم، مع تحوارته الجديدة، مما أدى إلى وجوب التعايش معه، حتى عادت المدارس لتفاتح أبوابها من جديد، لاستقبال الطلاب، الأمر الذي يقع عائقًا على العديد من الأباء بشأن حمياتهم من انتقال العدوى بالفيروس التاجي.
وضع موقع تايمز أوف إنديا، مجموعة من النصائح التي تحمي الطفل من الإصابة بفيروس كورونا كالتالي:
• الالتزام بارتداء الأقنعة داخل المدرسة، أوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالفعل أن ارتداء الأقنعة هو أفضل طريقة لحماية أنفسنا من فيروس كورونا والمتغيرات التي ظهرت بمرور الوقت. 
• حصول الأباء اعلى التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا، نظرًا لأن الأطفال ليسوا مؤهلين بعد للحصول على لقاحات فيروس كورون، يجب على الآباء التأكد من أن كل شخص من حولهم قد تم تطعيمهم بالكامل. 
• تهوية غرف المدارس، يجب تسهيل التهوية المناسبة في جميع الفصول الدراسية بالمدرسة، واقترحت دراسات سابقة أن فيروس SARs-COV-2 يمكن أن ينتشر عن طريق الهواء ويمكن أن يكون انتقال الهباء الجوي ممكنًا في الداخل، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب ترك النوافذ في الفصول الدراسية مفتوحة  طوال اليوم الدراسي.
• اختبار الجميع باختبارات فيروس كورونا، قبل إعادة الأطفال إلى المدرسة، ويجب التأكد من أن الجميع بما فيهم أنت وطفلك قد تم اختبارهم بحثًا عن الفيروس، ولا بد من اختبار جميع المعلمين والموظفين الإداريين ويجب عليهم تقديم تقاريرهم قبل بدء الفصل الدراسي في المدرسة مرة أخرى. 
• استيعاب الفصول أعداد أقل من الطلابمن المهم أيضًا تجنب الفصول الدراسية المزدحمة، على عكس حقبة ما قبل الوباء،  حيث لا ينبغي أن يجلس الأطفال بالقرب من بعضهم البعض، مما يعني أنه يجب تقليل عدد سكان الفصول الدراسية إلى النصف.

تابع مواقعنا