الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تعلن مد فتح باب التنسيق حتى انتهاء قبول الطلاب الناجحين بالدبلومة الأمريكية

وزير التربية والتعليم
تعليم
وزير التربية والتعليم
السبت 18/سبتمبر/2021 - 07:01 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فتح باب التنسيق حتى انتهاء قبول كل الطلاب الناجحين بالدبلومة الأمريكية.

ويأتي ذلك في إطار مساعدة طلاب الدبلومة الأمريكية، وبالأخص الحاصلين على شهادة الـ ACT لضمان وجود بيانات نجاح متكاملة للطلاب عن طريق التواصل مع مؤسسة الـ ACT بالولايات المتحدة.

كما نوهت الوزارة بأن العام الدراسي الجديد يعد استثنائيًا نظرًا لوجود 3 شهادات دولية مختلفة ببيانات مختلفة، حيث تتعاون الوزارتان لتيسير قبول الطلاب رغم أن هذه شهادات دولية وليست مصرية ومسئولية بياناتها تعود إلى الجهة المانحة، وليس إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي.

فيما أشارت الوزارة إلى أن تعاونها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ من أجل تيسير قبول الطلاب وسوف يستغرق هذا قرابة الأسبوع حتى تنتهي من تدقيق البيانات وإرسالها لمكتب التنسيق.

على صعيد أخر، تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من دكتور منى عبد اللطيف القائم بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، حول افتتاح المدينة للمدارس الصيفية لعام 2021، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر الجاري عبر التعلم عن بعد؛ لتدريب طلاب الكليات العملية، الهندسة - الصيدلة - الطب البيطري - العلوم - الزراعة،  بجامعات الإسكندرية - القاهرة - عين شمس - الأزهر- حلوان - طنطا - الزقازيق - كفر الشيخ - أسيوط - الوادي الجديد - المنصورة - الجامعة المصرية الروسية - فاروس - الأكاديمية العربية - جامعة زويل - جامعة دراية.

تابع مواقعنا