الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: نسبة الإصابة في مصر بسرطان الثدي تمثل نحو 35%

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 02:36 ص

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نسبة إصابة السيدات في مصر بسرطان الثدي، حيث نسبة الإصابة في مصر تمثل نحو 35%؜ من نسب الإصابة العامة بالسرطان، لافتة إلى أن هناك 68 الف حالة إصابة بسرطان الثدي خلال عام 2020، مشددة على نجاح نسب التعافي في حالة اكتشاف الإصابة مبكرًا.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها في المنتدى العربي لصحة المرأة تحت شعار «المرأة والسرطان.. من الوقاية للتعافي»، أن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامجًا متكاملًا للارتقاء بالوعي المجتمعي في كافة القضايا التي تمس الأسر المصرية وبصفة خاصة الأولى بالرعاية، مؤكدة أن صحة المرأة وتعزيزها يعد من أهم محاور حقوق الانسان، وأيضًا أحد أهم أولويات الدولة المصرية، مشددة على التزام الوزارة بدعم ومساندة منظمات المجتمع الأهلي العاملة في مجال صحة وتنمية المرأة المصرية، وذلك تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية للتضامن الاجتماعي، الخاصة حماية المرأة وفي تنمية الأسرة وفي التمكين الاقتصادي.

ولفتت القباج، إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتكثيف مشاركة منظمات المجتمع المدني في تحقيق رؤية مصر لحقوق الانسان، والمشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري «حياة كريمة».

تابع مواقعنا