الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من البرلمان بشأن توفير وظائف سائقات لقيادة مترو الأنفاق

البرلمان
سياسة
البرلمان
السبت 18/سبتمبر/2021 - 08:07 م

علق محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات، على فكرة قيادة المرأة مترو الأنفاق، وقال إن المرأة خلال الفترة الأخيرة نجحت في العديد من المجالات كوزيرة ونائبة وقاضية ومسئولة، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يمنع من قيادتها لمترو الأنفاق ولكن بشرط دراستها لهذا الملف بشكل جيد وتدريبها على القيادة وبعد اختبارات.

وأضاف الضبع، في تصريحات لـ القاهرة 24، إنه يجب على المرأة أن تكون على دراية ووعي بالإشارات قيادة المترو، وتدرس المحاور وأخذ العديد من الكورسات العملية، مشيرًا إلى أن المرأة أثبتت دورها في المجتمع، والرئيس السيسي أعطاهم الثقة وكانوا عند حسن ظنه، مقترحًا بإنشاء معاهد لهم لتدريبهم وتأهيلهم على أكمل وجه، ولا يوجد مانع على الإطلاق مثلها مثل الرجل. 
 

وأعلنت الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، حاجتها لوظائف سائقات قطارات للتعيين، الأمر الذي أثار جدًلا خلال الأيام القليلة الماضية، بين مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.

وحددت شركة «RATP» شروطًا للالتحاق بوظائف مترو الأنفاق 2021، وهي كالتالي:

-لا يشترط وجود خبرة.

-أن يكون المؤهل فوق المتوسط، ويشترط تخصص إلكترونيات وميكانيكا.

-أن يتراوح العمر بين 21 و40 عامًا.

-إحضار موقف واضح من التجنيد.

ستكون طبيعة العمل على 6 أيام أسبوعيا، بنظام الشيفتات، و8 ساعات للشيفت الواحد.

كما حددت شركة «RATP» لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عدة مزايا للمتقدمين، وذلك بتوفير تدريب مدفوع الأجر، وقدره 4500 جنيه، والراتب بعد اجتياز فترة التدريب هو 7000 جنيه.

وتابعت الشركة أنه لأول مرة  في مصر في إطار تحقيق مبدأ المساواة أنه مطلوب فتيات حاصلات على مؤهل "تعليم فني ميكانيكا أو كهرباء" أو مؤهل جامعي مناسب للعمل قائدة قطار لمدة 8 ساعات في 6 أيام أسبوعيًا.
 

تابع مواقعنا