الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكاية معجزة في أسوان.. كفيف يركب الدراجة ويلعب كرة القدم: عايز أشوف يا ريس | فيديو

ابراهيم جمال هو بيلعب
محافظات
ابراهيم جمال هو بيلعب بلاي ستيشن
السبت 18/سبتمبر/2021 - 10:57 م

الكفيف ليس أعمى البصر بل هو أعمى القلب.. بهذه الكلمات بدأ إبراهيم جمال مهلل، صاحب الـ 16 عامًا من قرية كلح الجبل بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، والملقب في منطقة تواجده بـ المعجزة، حكايته عن فعله لأشياء تصيب جيرانه بالدهشة، حيث إنه يركب الدراجات، ويلعب الكرة مع أصدقائه، والبلاي ستيشن. 

وأكد إبراهيم، خلال حواره لـ القاهرة 24، أن فقدانه للبصر لا يمنعه عن ممارسة الحياة والاستمتاع بها، فضلًا عن مشاركته في جميع الأعمال التي يؤديها من رزق بنعمة البصر، مشددًا على أنه حفظ كتاب الله وهو في عمر 11 عامًا، كما تعلم الإنشاد الديني حتى يطرب بلسانه العزب بقراءة القرآن والمدح في رسول الله.

إبراهيم جمال أشار إلى أن جيرانه ومحبيه يصفونه بـ المعجزة ومتعدد المواهب، لأنه يمارس حياته الطبيعية مثله باقي زملائه الذين رزقوا بنعمة البصر، لافتا إلى أنه يلعب البلاي ستيشن، وكرة القدم، ويركب الدراجة، وذلك الذهاب بها لقضاء مشاوير له.

ابراهيم جمال وهو يلعب كرة

DSC_6943
DSC_6943

كما أوضح أن مصدر رزقه الوحيد هو صوته، وهو ما وهبه الله له في قراءة القرآن الكريم، الذي أتم حفظه، وأن قدوته هو محمد صديق المنشاوي، موضحًا أنه منشد ديني لمدح سيدنا رسول الله.

وأشار إلى أنه يتمني أن يصبح أمام مسجد عندما ينتهي من دراسته ليفيد الناس بعلمه، وأنه يقرأ الكتب عن طريق برايل التي وفرت وسهلت القراءة عليه، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء عملية له، تجعله يري النور مرة أخري، خاصة أنه كان سوف يقوم بها من قبل لكن كورونا أوقفت إجرائها.

تابع مواقعنا