الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة حلوان يكشف آخر استعدادات الجامعة لتطبيق مبادرة طالب رقمي | فيديو

رئيس جامعة حلوان
تعليم
رئيس جامعة حلوان
السبت 18/سبتمبر/2021 - 11:43 م

كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن آخر استعدادات الجامعة لتطبيق مبادرة "طالب رقمي"، مشيرًا إلى أن جامعة  حلوان لديها 6 كليات استطاعت فى مارس 2020 ممارسة الإنترنت للتحول الرقمى.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية extra news، إن التحول الرقمى أصبح ضرورة من ضروريات العصر، مؤكدًا أنه محط اهتمام القيادة السياسية.

وأوضح أن وزارة التعليم العالى تطلق مبادرة "طالب رقمى" بهدف القضاء على الأمية الإلكترونية، معقبا: "التحول الرقمي مكننا من تقديم كتاب رقمي للطلاب بدلًا من الكتب الورقية، وهو ما وفّر التكلفة على الطالب، حيث يتم دفع ثمن الكتاب مخصوم تكلفته الورقية".

ووجه الأستاذ الدكتور ماجد نجم إلى ضرورة إعداد الجداول الدراسية وسرعة إعلانها على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن الطلاب من متابعتها، لتحقيق عملية تعليمية منتظمة ومستقرة لبدء الدراسة بالعام الجديد فى التاسع من أكتوبر القادم.

وأضاف سيادته أن الجامعة تستعد لبدء الدراسة طبقًا للنظام التقليدي ما قبل أزمة كورونا حيث ستكون الدراسة وجها لوجه بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وقد تم إعداد الجداول علي هذا النحو.

وتحسبا لأية متغيرات تؤثر على حضور الطلاب إلى الجامعة فقد وضعت الجامعة العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد، ورفع حالة الاستعدادات القصوى وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولًا إلى المدرجات والقاعات الدراسية. واتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتطبيق نمط التعليم الهجين، الذى يجمع بين التعليم المباشر وجهًا لوجه، والتعليم عن بعد عبر الإنترنت إلى جانب تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي وذلك بتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع تبعًا لطبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

تابع مواقعنا