الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يمنع تصلب الشرايين ويحل مشاكل الهضم.. تعرف على أهمية شرب ماء الشعير صباحا

الشعير
صحة وطب
الشعير
السبت 18/سبتمبر/2021 - 11:50 م

 يُعد ماء الشعير من المشروبات التي تقدم فوائد متنوعة لصحة الجسم، وبين تفضيل البعض لمذاقه، وعدم استساغة مذاقه للبعض الآخر، نتحدث عن أهمية شربه على الريق صباحا أو وضعه بشكل عام في النظام الغذائي الصحي،

 فوائد ماء الشعير

 • يساعد في إزالة السموم من الجسم: يساعد الاستخدام المنتظم لمياه الشعير في طرد السموم من الجسم والأمعاء، وتتم هذه العملية بشكل أساسي من خلال مجموعة من السكريات التى تسمى بيتا جلوكان الموجودة في الشعير، لذلك فهو يساعد في تطهير النظام الداخلي للجسم.

 • علاج منزلي لعدوى المسالك البولية: نظرًا لأن ماء الشعير يعمل كمدر للبول، لذا فإنه يعتبر علاجًا طبيعيًا لعدوى المسالك البولية، وغالبًا ما ينصح الأطفال أو البالغين بتناول أكواب قليلة من ماء الشعير يوميًا حتى تهدأ العدوى، ويقال أيضًا إنه علاج جيد لحصى الكلى أو الخراجات. 

• يساعد في حل مشاكل الهضم: يعتبر ماء الشعير منشطًا للجهاز الهضمي يساعد في تسهيل عملية الهضم، وغالبًا ما يوصى به لمن يعانون من الإمساك أو الإسهال، كما أن هذا المشروب معروف منذ العصور القديمة كعلاج شعبي أو وقائي للعديد من الأمراض، مثل التهاب المعدة والأمعاء والإنهاك الحراري. 

• تقوية جهاز المناعة: تحتوي بذور الشعير وماء الشعير المغلي على نسب عالية نسبيًا من فيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة (Antioxidants) الطبيعية التي قد تساعد على مكافحة الالتهابات المختلفة في الجسم، لذا فإن تناول هذا المشروب بشكل منتظم شهريًا قد يساعد على تقوية جهاز المناعة وتعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء ومكافحة الأمراض المختلفة.

 • تزويد الجسم بجرعة عالية من مضادات الأكسدة: من فوائد الشعير المغلي أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على مكافحة الالتهابات المزمنة المسؤولة عن التسبب بمجموعة من الأمراض، مثل: التهابات المفاصل، والنقرس، والأمراض العصبية المختلفة، والسرطان.

 • الحفاظ على صحة القلب: من فوائد شراب الشعير الحفاظ على صحة القلب، وذلك لدوره في منع تصلب الشرايين.

تابع مواقعنا