الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل النواب: سير التكاتك في المدن الكبرى آفة لا بد من القضاء عليها

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 12:32 ص

قال محمود الضبع، وكيل لجنة النقل المواصلات بمجلس النواب، إن التكاتك تعد آفة وبلاء ابتلت به البلد، مشيرًا إلى أنه يجب منع سيرها في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية، وعليها أن تتجه إلى الأرياف بالقرى، وعلى المحليات أن تقوم بدورها.
وأضاف الضبع، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن وجودهم بالشوارع يؤدي إلى أزمات مرورية كبيرة، مؤكدًا أنه سيقدم بطلب إحاطة إلى الإدارة المحلية ووزارة الداخلية لكيفية ودراسة القضاء على هذه الآفة ومنع سير التكاتك في المدن الكبرى، مؤكدًا لا بد من تقنين التوك توك في مصر، قائلا: كما لوكان مثل العربية الكارو أو الحنتور مكنوش بيمشوا في المدن الكبرى كان بيمشوا في الأرياف فقط.
وتابع: ممنوع منعًا بتًا أن يتم تجول التوتوك بقانون وتحت مراقبة الإدارة المحلية، التاتك مرض واسفشى في شوارع مصر، ومن اللمكن أن كل 5 معاهم توكتوك يشتروا عربية ركوب جماعي أفضل بديلا عن التكاتك.

وفي وقت سابق، انتهت محافظة الدقهلية من ترخيص 4 سيارات فان، في إطار تطبيق المرحلة الأولى لتشغيل منظومة استبدال التوكتوك بمدينة جمصة.
تم إنهاء جميع إجراءات السيارات مع الجهة المانحة والمرور، حيث يبلغ إجمالي عدد السيارات المقرر تشغيلها بالمرحلة الأولى 50 سيارة بالمدينة، ويجري متابعة إجراءات الحصول عليهم، ومن المقرر تشغيل 5 خطوط سير لخدمة أهالي مدينة جمصة، بما يُسهم في القضاء نهائيًا على مشكلات التوكتوك.

وأوضح اللواء ضياء عبد الحميد، رئيس مدينة جمصة، أنه تم تكليف نائبيه أحمد ماهر، ومحمد حسن، بمتابعة إنهاء إجراءات الحصول على باقي السيارات المقرر تشغيلها، لخدمة أهالي مدينة جمصة و15 مايو والشيخ زايد، مضيفًا أن تشغيل المنظومة يأتي ضمن الجهود المبذولة لرئاسة المدينة، تنفيذًا لتكليفات محافظ الدقهلية.
محافظ الدقهلية كلَّف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بضرورة تنفيذ منظومة استبدال التوكتوك بسيارات فان، وذلك بمساهمة الجهات المانحة، مؤكدًا أن تنفيذ هذه المنظومة سيتم من خلالها القضاء نهائيًا على جميع المشكلات التي يسببها التوكتوك بنطاق محافظة الدقهلية.

تابع مواقعنا