الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتجنب جرح مشاعرهم.. تحذير للمعلمين من سؤال الطلاب والدك بيشتغل إيه؟

تلاميذ-أرشيفية
تعليم
تلاميذ-أرشيفية
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 01:10 ص

 والدك بيشتغل إيه؟.. سؤال مُحرج للكثيرين من الطلاب يقع به العديد من المعلمين خاصة في أول أيام الدراسة، وغالبا يكون دون قصد معين من المعلمين إلا أنه له بالغ الإثر على الطالب إن كان والده متوفيًا أو لا يرغب في ذكر مهنة والده.

لا تجرح مشاعر التلاميذ فهناك من والده متوفى ومنهم بلا عمل، تحذير وجهته إدارة التعليم الإعدادي بمحافظة أسيوط عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 لا يفيد التلميذ أو الأستاذ 

وكتبت الإدارة، عبر صفحتها: على الأساتذة تفادي سؤال التلاميذ.. والدك بيشتغل ايه؟.. ككل بداية موسم دراسي فإنها تجرح مشاعر بعض التلاميذ فهناك من والده متوفى، ومنهم بلا عمل للظروف الاقتصادية، نتمنى من كل الأساتذة تجنب هذا السؤال لأنه لا يفيد في أي شيء لا للتلميذ ولا للأستاذ.

لا داع لضرب طالب لم يتمكن من شراء كتاب

ولم تكتفِ الإدارة بالتحذير من تجنب سؤال مهنة ولي الأمر، بل طالب المعلمين بعدم التعقيد، على حد وصفها، فيما يتعلق بالأدوات المدرسية، والتشديد على شراء مستلزمات جديدة.

تابعت الإدارة في منشورها، أما السؤال الثاني يخص الأدوات المدرسية قد تستعين بعض العائلات بأغلفة وكراريس السنة الماضية فلا داعٍ للتعقيد يرحمكم الله، فبعض العائلات لا يملكون المال الكافي لشراء كل المستلزمات وخاصة إذا كان لديهم 4 أو 5 أبناء، إذا لم يستطع الطفل توفير كتاب فلا داعي لضربه وإهانته أطلب منه أن يتابع مع زميله.

إشادات بمنشور التعليم 

كن إنسانًا قبل أن تكون أستاذًا

ووصلت، التعليم الإعدادي بأسيوط، إذا تأخر طالب عن اقتناء اللوازم المدرسية، لا داعي لتذكيره أمام زملائه وإهانته فربما لم يوفر والده ثمنها، وإذا اكتشفت أنه يتيم أو فقير يدرس عندك لا يمكنه توفير الكراريس والأغلفة خصص مبلغا بسيطا من أموالك أو من عند بعض المحسنين من معارفك، واقتني له الكراريس دون أن تعلن ذلك، ناصحةً كن إنسانا قبل أن تكون أستاذا واحذر أن تكسر قلب طفل يتيم أو فقير ذنبه الوحيد أنه خلق فقيرًا.

فيما لاقى المنشور إشادة واسعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أولياء الأمور، مشيدين باهتمام الإدارة التعليمية بتجنب إحراج الطلاب بهذه النوعية من الأسئلة داخل المدرسة.  

تابع مواقعنا