الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلمي عبد الباقي: أحمد سعد صديق هاني شاكر ولكن القانون يطبق على الجميع

حلمي عبد الباقي
فن
حلمي عبد الباقي
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 01:03 ص

علق الفنان حلمي عبد الباقي، عضو نقابة المهن الموسيقية، على تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة بلاي باك، وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدنى ثمانية عازفين بعد تطبيق هذا القرار على المطرب أحمد سعد بعد إحيائه حفلًا بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاي باك.

قال الفنان حلمي عبد الباقي  في مداخلة هاتفية له ببرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة  ON: كل الناس تعلم أن الموسيقيين عانوا في مرحلة وباء كورونا لمدة عامين بلا عمل، وبالتالي هذه الشريحة عانت الأمرين، والعنصر الثاني الحاكم في تطبيق القرار أن الفنان بلا موسيقى لن يغني ولن يستطيع الغناء كفنان.

تعليق حلمي عبد الباقي على واقعة أحمد سعد 

وعلق الفنان حلمي عبد الباقي على واقعة أحمد سعد متسائلًا: «بعد ما ربنا يكرم والحياة تعود تدريجيًا، أنا كفنان أعمل حفلة وأطلع من غير فرقة؟ أي منطق يحكم الأمر فنيًا أو إنسانيًا؟ إزاي فنان يغني وفرقته قاعدة في البيت».

وتابع الفنان حلمي عبد الباقي: «أين سيكون الإبداع لو اعتمدت على فلاشة؟ إزاي المغني يقف على مسرح لايف وعاوز الجمهور يتفاعل معايا فيقوم يغني على فلاشة؟»

وأضاف، حلمي عبد الباقي «إن الرسالة التي وجهها النقيب هاني شاكر لكل الموسيقيين أن أحمد سعد صديق له وغنى معه الدويتو وهي رسالة مهمة أن القانون يطبقه النقيب على الصديق  قبل العضو مع أن أحمد سعد مطرب من الطراز الأول ولايختلف عليه اثنين».

تابع مواقعنا