الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة بشأن منع سير الـ توك توك في المدن الكبرى

وكيل لجنة النقل بالبرلمان
سياسة
وكيل لجنة النقل بالبرلمان
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:30 ص

قال محمود الضبع، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى الإدارة المحلية ووزارة الداخلية لكيفية ودراسة القضاء على سير التوك توك في المدن الجديدة، وحصرها فقط في الأرياف، مشيرًا إلى أنها تعد آفة وبلاء ابتليت به البلد.

أضاف الضبع، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يجب على المحليات أن تؤدي دورها لمنع سير التكاتك في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية، مؤكدًا أنه لا بد من تقنين التوك توك في مصر، قائلا: كما لوكان مثل العربية الكارو أو الحنتور مكنوش بيمشوا في المدن الكبرى كان بيمشوا في الأرياف فقط.

وتابع وكيل لجنة النقل المواصلات بمجلس النواب: ممنوع منعًا بتًا أن يتم تجول التوكتوك بقانون وتحت مراقبة الإدارة المحلية، التاكتك مرض وتفشى في شوارع مصر، ومن المكن أن كل 5 معاهم توكتوك يشتروا عربية ركوب جماعي أفضل بديلا عن التكاتك.

في وقت سابق، شن قسم مرور دسوق بمحافظة كفر الشيخ، حملة مكبرة على مركبات التوكتوك، ورخص سير السيارات بالشوارع المختلفة، في جميع أنحاء مدينة دسوق، وذلك تحت إشراف العميد سامح العزب، مدير إدارة مرور كفر الشيخ، ووفق توجيهات اللواء أشرف صلاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ.

قاد الحملة المقدم شريف عبود، وكيل إدارة مرور بمحافظة كفر الشيخ، برفقة الرائد أحمد كلبوش، رئيس قسم مرور دسوق، والنقيب فؤاد البحيري، رئيس قسم الفحص الفني بالقسم، حيث جابت الحملة المرورية جميع أنحاء مدينة دسوق لضبط مركبات الـ توكتوك، والسيارات المخالفة في إطار ضبط الحالة المرورية في المدينة.

تابع مواقعنا